التخطي إلى المحتوى

مقالات ذات صلة
Xiaomi تجهز لإطلاق حاسوب لوحي بمواصفات وتقنيات متطورة
سامسونغ تجهز لإطلاق حاسوب لوحي متين بمواصفات قوية
سامسونغ تجهز لإطلاق هاتف 5G جديد بمواصفات قوية وسعر منافس

تستعد شركة Xiaomi لإطلاق حاسوبها اللوحي الجديد Redmi Pad SE، والذي يمتاز بمواصفاته القوية وسعره المنافس الذي يبلغ حوالي 200 يورو، مما يجعله من بين أفضل الحواسب اللوحية الصادرة خلال هذا العام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات الحاسوب اللوحي الجديد Redmi Pad SE من Xiaomi

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب Redmi Pad SE يأتي بهيكل ذي تصميم أنيق مصنوع من الألومينيوم والبلاستيك والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، حيث تبلغ أبعاد الجهاز 255.5/167.1/7.4 ملم، ويصل وزنه إلى 478 غراماً.

شاهد أيضاً: تسريبات: سامسونغ تقوم بتطوير خاتم ذكي بميزات عديدة

ويحمل الحاسوب اللوحي شاشة متطورة من نوع IPS LCD، والتي يبلغ مقاسها 11 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1200/1920 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 400 شمعة/م تقريباً.

ويعمل جهاز Xiaomi الجديد بنظام تشغيل Android 13 مع واجهات MIUI 14، وتم دعمه بمعالج قوي من نوع Qualcomm SM6225 Snapdragon 680 4G، ومعلج رسوميات متطور من نوع Adreno 610.

شاهد أيضاً: تسريب معلومات عن الجيل الجديد من ساعات قوقل بيكسل ووتش

وتم تجهيز الحاسوب بمنفذ USB Type-C، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 8000 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع، كما أن مزود بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 4 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عير شرائح microSDXC.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن جهاز Redmi Pad SE يحمل كاميرا أساسية بدقة 8 ميغابيكسل، وهي قادرة على تصوير فيديوهات FHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية، فيما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.