التخطي إلى المحتوى

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن افتتاح 95 مدرسة وروضة أطفال للبنين والبنات، وذلك في إطار الاستعدادات المتواصلة لانطلاق العام الدراسي الجديد 1445هـ.

95 مدرسة جديدة بـ “تعليم الرياض”

نوه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع بالدعم اللامحدود والمتواصل للقيادة الرشيدة للتعليم وحرصها الدائم على تهيئة البيئة التعليمية للطلاب والطالبات والكوادر الإدارية والتعليمية مقدما شكره وامتنانه لأمير منطقة الرياض وسمو نائبه لحرصهم ومتابعتهم المستمرة لاستلام وتهيئة المباني المدرسية، ومثمناً لوزير التعليم دوره وحرصه على توفير البيئة المدرسية المحفزة للإبداع والابتكار. ولفت الدكتور ” الزراع” إلى ارتفاع نسبة المباني المدرسية الحكومية إلى 96 في المئة فيما بلغ عدد المباني المستأجرة المستغنى عنها 92 مدرسة بعد تدشين وتشغيل المدارس الجديدة ليتم توفير أكثر من 30 مليون ريال والتي كانت تمثل القيمة الإيجارية لتلك المباني سنوياً؛ مشيرًا إلى استفادة أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من المباني الجديدة، والتي تشمل 47 روضة أطفال.
والمدرسة للطفولة المبكرة، و 17 مدرسة ابتدائية، و 12 مدرسة متوسطة ، و 8 مدارس ثانوية تابعة لوزارة التعليم.

وصول المقررات الدراسية

نشرت العديد من الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، عبر حساباتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقاً”، صورا لوصول دفعة من المقررات الدراسية لمستودعات الإدارة ليتم ترحيلها للمدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد.
وقالت إدارة تعليم حائل عبر حسابها الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، إن تعليم حائل ممثلًا بإدارتي المستودعات والتجهيزات المدرسية؛ يواصل ترحيل وتسليم المقررات الدراسية للمدارس وفق الخطة الزمنية المعتمدة، وذلك استعدادًا لبدء العام الدراسي 1445هـ.
كما نشرت إدارة تعليم الزلفي، عبر حسابها الرسمي على إكس “تويتر سابقاً”، أيضاً صورًا من وصول المقررات الدراسية قائلة، إنه ضمن الاستعدادات للعام الدراسي 1445هـ، وبمتابعة من مدير تعليم الزلفى وصول دفعة من المقررات الدراسية لمستودعات الإدارة ليتم ترحيلها للمدارس.
فيما تواصل إدارة تعليم المدينة المنورة استعدادها للعام الدراسي الجديد 1445هـ، حيث بدأت الإدارة في عمليات ترحيل وإيصال المقررات الدراسية من المستودعات لجميع مكاتب التعليم الداخلية والخارجية والمدارس، وفق الخطة المحددة لذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر