التخطي إلى المحتوى

دبي ـ مباشر: يجري المساهمون الرئيسيون في شركة “شعاع كابيتال”، محادثات في مراحل مبكرة لبيع حصص فيها، ما يتيح للمشترين المحتملين فرصة الدخول إلى إحدى أعرق المؤسسات المالية في منطقة الخليج.

وذكرت وكالة “بلومبيرج” نقلاً عن مصادر لها، أن جاسم الصديقي، أحد كبار المساهمين بحصة 25 بالمائة، يتجه إلى مهنة في مجال التكنولوجيا والبحث ما يضطره إلى تقليص حصته، والتخلي عن منصبه كمدير.

وقالت المصادر إن المساهمين، بمن فيهم الصديقي، والذين يمتلكون مجتمعين أكثر من 50 بالمائة من الأسهم يجرون محادثات مع العديد من المستشارين المحتملين، بما في ذلك شركة “لازارد”.

وذكرت المصادر إن المساهمين سيفضلون مشترٍ استراتيجي واحد أو كونسورتيوم، أو ربما يقررون في النهاية، إما عدم البيع وإما التنازل عن بعض حيازاتهم فقط.

وأعلنت شركة شعاع كابيتال في وقت سابق، عن إطلاق صندوق جديد متوافق مع الشريعة الإسلامية وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة(ICC)

وستدير الصندوق، الذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له، شركة “شعاع جي إم سي” المحدودة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة شعاع.

ويهدف صندوق شعاع للأسهم السعودية الجديد إلى الاستفادة من الإمكانات المتنامية للأسهم السعودية والخليجية، وتوفير بوابة استراتيجية لشركات الاستثمار الإقليمية والعالمية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية للاستثمار في السوق السعودي.

وسيستثمر صندوق شعاع للأسهم السعودية بشكل أساسي في الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية إلى جانب بعض الاستثمارات المخصصة في باقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيدار صندوق شعاع للأسهم السعودية من خلال التركيز على الاستثمار في مجموعة واسعة من الصناعات، ومن المتوقع أن يستثمر الصندوق في محفظة من الأسهم ذات القيمة المضافة والتي تمتلك سقفاً مرتفعاً للنمو عبر خليط من نماذج الأعمال الرئيسية والناشئة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن “الرخصة الافتراضية” للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟