التخطي إلى المحتوى

عادةً عند إصدار أي هاتف جديد ينصحك الخبراء بالانتظار قليلا حتى صدور النسخة الأحدث ثم شرائها، ولكن الأمر مختلف قليلا مع ايفون 13 “iphone 13“، الذي ينصح العديد من الخبراء بشراءه بعد صدور ايفون 14” iphone14“.حيث سيشهد iphone13 خصومات خلال الفترة القادمة، تصل إلى 6 ٪ وبالرغم من أن نسبة الخصم ليست كبيرة، فإنApple تعرف ببعدها التام عن الخصومات الكبيرة ، وفقاً لموقع techradar

لذا إن كنت تفكر في شراء إى من منتجات iPhone في الوقت الحالي ، فلتذهب وتشتري iphone13، لإنه من المتوقع إطلاق iPhone 14 خلال أول إسبوعين من شهر سبتمبر، وهو ما يؤثر على سعر الإصدارات القديمة.

جهاز iPhone 13- مشاع إبداعي

وأشار الموقع أن هذا التأثير سيتوقف على ما كانت Apple توقف هواتفها القديمة (كما تفعل أحيانًا) أو تمنحها خصمًا طفيفًا. لكن في كلتا الحالتين ، ستكون هناك تغييرات في سوق iPhone

أخبار متعلقة

إطلاقه في بداية سبتمبر.. سعر هاتف iPhone 14 الجديد
غدا.. إصدار فواتير رسوم المرحلة للثانية لـ”الأراضي البيضاء” بالرياض

وأوضح الموقع أن هناك الملايين من عشاق ايفون سيبعون أجهزتهم القديمة للحصول على الأجهزة الأحدث ما يجعل المعروض من طراز iphone 13 أكبر من الطلب وهو ما يخفض سعره في السوق.

لذلك إذا كنت تبحث عن شراء iPhone 13 ، فهذا وقت جيد جدًا الآن ، و ستتحسن الأسعار في غضون أسبوع أو أسبوعين.

الفرق بين Iphone 14 pro max و Iphone 13 pro max

يتميز هاتف Iphone 14 pro maxايفون 14برو ماكس بشاشة مقاس 6.7 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز Super Retina XDR OLED مقاومة للخودش، كما أنهامزودة أيضا بطبقة مقاومة للزيوت وبصمات الأصابع والمياه والأتربة

وأما بالنسبة للمعالج ، فيتميز هاتف Iphone 14 pro max بمعالج قوي Apple A16 Bionic سداسي النواة – 4 نانومتر ، إلى جانب معالج رسومات هو Apple GPU – خماسي النواة ، كما يدعم الجهاز نظام تشغيل iOS v15.

وبالنسبة للبطارية فيحتوي الجهاز علي بطارية سعة 4500 مللي أمبير بسرعة شحن تصل إلي 20 واط وبالتالي يمكن شحن الهاتف بالكامل في 40 دقيقة، بالإضافة إلى أنه يدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس للاتصالات.

وتتميز كاميرا هاتف آيفون 14 برو ماكس الخلفية بـ 3 كاميرات على غرار الطرازات الأقدم من آيفون، وجاءت الكاميرا الأولى من Iphone 14 pro max ب 12 ميجابكيل، وأما الثانية 12 ميجابكسل للتقريب البصري، والثالثة 12 ميجابكسل للزاوية الواسعة، وبالنسبة للكامير الأمامية فتتمتع بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2

جهاز iPhone 13- مشاع إبداعي

مميزات ايفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max

يتميز هاتف ايفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Maxبشاشة تدعم تقنية ProMotion التي تغير تردد الشاشة تلقائيا حتى 120 هرتز، كما أن الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعدل IP68.

وبالنسبة للمعالج، فيتميز Iphone13 pro max، بمعالج A15 Bionic الجديد الذي قالت آبل أنه أقوى من معالج أي هاتف ذكي آخر بنسبة تصل حتى 50%، بالإضافة إلى أنه يدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس للاتصالات، وتقنية Wi-Fi 6.

أما عن البطارية، فإن بطارية ايفون 13 برو ماكس توفر ما يصل إلى 2.5 من الاستخدام أكثر مقارنة مع ايفون 12 برو ماكس، ويتميز أيضا بأن الكاميرا تدعم وضع التصوير السينمائي Cinematic mode الذي يطبق تأثير البوكيه في أثناء تسجيل الفيديو تلقائيا، مع إمكانية تغيير التركيز بعد التسجيل، بالإضافة إلى وضع تصوير الماكرو للتصوير من مسافة قريبة حتى 2 سم، مع دعم التقريب البصري حتى 6x.

جهاز iPhone 13- مشاع إبداعي