التخطي إلى المحتوى

سخر الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول من اقتراح مالك تشيلسي الجديد بإقامة مباراة كل النجوم “أول ستار” في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على غرار ما يحدث في الرياضة الأميركية، متسائلا ما إذا ستكون هناك مشاركة لفريق “هارلم جلوبتروترز” الشهير الاستعراضي في كرة السلة.

قال تود بوهلي، أحد مالكي النادي اللندني، الذي يملك أيضًا حصصاً في فريقي لوس أنجليس دودجرز للبايسبول ولوس أنجليس ليكرز لكرة السلة في الولايات المتحدة، في مؤتمر في نيويورك إنه طرح الفكرة مع نظرائه في الدوري الإنجليزي.

وتقام مباراة “أول ستار” في كل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ودوري البايسبول وتضم أفضل اللاعبين من مختلف الفرق.

ورأى بوهلي أن الأموال التي يتم جمعها يمكن منحها لتمويل فرق الدرجات الدنيا “يتحدث الناس عن المزيد من الأموال للهرم، في مباراة كل النجوم في دوري البايسبول الأميركي هذا العام جمعنا 200 مليون دولار (173 مليون جنيه إسترليني) من يومي الإثنين والثلاثاء”.

وتابع: “لذا نفكّر بإقامة مباراة أول ستار بين الشمال والجنوب في الدوري الانكليزي الممتاز”، علمًا أن في دوري كرة السلة الاميركي تكون بين المنطقتين الشرقية والغربية أو فريق نجم معيّن ضد آخر.

إلا أن كلوب سارع لانتقاد اقتراح بوهلي مشيرًا إلى الجدول المزدحم أصلا في الكرة الإنجليزية.

وقال الألماني: “عندما يجد تاريخًا للمباراة فليتصل بي”.

وتابع: “في الرياضات الأميركية، يحصل اللاعبون على أربعة أشهر من الراحة. هل يريد أن يُحضر هارلم جلوبتروترز أيضًا؟”.

وتابع: “ربما بإمكانه أن يشرح ذلك. لا أعتقد أن الناس ترغب في رؤية ذلك – لاعبو (مانشستر) يونايتد وليفربول وسيتي وايفرتون سويًا. هذا ليس المنتخب الوطني. هل هو اقترح ذلك فعلا؟”.

تدهور العلاقة مع توخيل

استحوذ كونسورتيوم أميركي بقيادة بوهلي على تشيلسي في أيار/مايو وكان أبرز ضحاياه المدرب الألماني توماس توخيل.

أقيل المدرب الذي قاد الـ”بلوز” إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2021 من منصبه الأسبوع الماضي بعد الخسارة ضد دينامو زغرب 1-صفر في كرواتيا، في افتتاح دور المجموعات من البطولة القارية وعُين جراهام بوتر، مدرب برايتون السابق، خلفًا له.

وألمح بوهلي إلى تدهور العلاقة مع الألماني “عندما تتولى أي عمل جديد، عليك أن تتأكد من أنك على ذات الموجة مع الأشخاص الذين يديرون هذا العمل”.

وتابع “من الواضح أن توخيل موهوب للغاية وشخص حقق نجاحًا كبيرًا في تشيلسي. كانت رؤيتنا للنادي العثور على مدير فني يريد حقًا التعاون معنا، على مدرب يريد حقًا التعاون”.

وأكد “الأمر لم يكن متعلقًا بـ(الخسارة في) زغرب، بل برؤية مشتركة لما نريده لتشيلسي”.