التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة سامسونج عن عائلة ساعاتها الجديدة سامسونج جلاكسي ووتش 5، بإصدارين، جلاكسي ووتش 5، وجلاكسي ووتش 5 برو، والتي تقدم مستشعر حرارة بتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء، لتسبق بذلك شركة أبل في هذه التكنولوجيا.

وبحسب ما نشرته الشركة على مدونتها الرسمية، فإن ساعات جلاكسي ووتش 5، وجلاكسي ووتش 5 برو تأتي بمعالج سامسونج الخاص BioActive، والذي يتضمن مجموعة من مستشعرات قياس نبض القلب ونسبة الأكسجين في الدم، مع إضافة مستشعر جديد لرصد دقيق لدرجة حرارة الجسم.

وأوضحت الشركة أن تقنية الأشعة تحت الحمراء تقدم لساعاتها الجديدة دقة فائقة في تسجيل قراءات عالية، حتى وإن تغيرت درجات حرارة البيئة المحيطة بالمستخدم، لتسبق بذلك شركة أبل وساعاتها أبل ووتش، والتي أشارت العديد من التقارير المنشورة مؤخراً إلى أنها تعمل جاهدة على تقديم هذه الميزة أيضاً بصحبة الجيل الثامن من ساعاتها الذكية.

معالج خاص

تستخدم شركة سامسونج معالجها الخاص Exynos W920، وهو نفس المعالج المستخدم في ساعات الجيل السابق، بصحبة ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، وذاكرة داخلية 16 جيجابايت.

تعمل الساعات الجديدة ببطاريات أكبر بنسبة 13% مقارنة بساعات جلاكسي ووتش 4، مع دعمها بقدرة أسرع على الشحن.

تأتي الساعتان الجديدتان بشاشة مصنوعة من الكريستال الياقوتي، والذي تؤكد الشركة بأنه يزيد من صلابة شاشة الساعات الجديدة بنسبة 60% مقارنة بالجيل السابق.

على مستوى تصميم الجيل الخامس من ساعات جلاكسي ووتش، فإن الشركة الكورية تقدم مع إصدار جلاكسي ووتش 5 برو هيكل من التيتانيوم، مما يجعله أكثر قوة وأثقل وزناً، كما تخلت الشركة عن الحواف الدوارة، والتي كانت تميز معظم ساعاتها الذكية على مدى السنوات الماضية.

ومع تخلي الشركة عن طرح إصدار “كلاسيك” من جلاكسي ووتش 5، تقدم سامسونج هذا العام إصداراً جديداً يحمل اسم Galaxy Watch 5 Gold، مع مجموعة متنوعة من الوجوه البرمجية الحصرية، وسوار مزود بلونين، إضافة إلى اشتراك لا محدود في تطبيق Smart Caddie.

تتوفر الساعات الجديدة بقياسين 40 ملليمتر و44 ملليمتر بالنسبة لإصدار سامسونج جلاكسي ووتش 5، بينما خيار واحد 45 ملليمتر هو المتاح لإصدار سامسونج جلاكسي ووتش 5 برو.

تصل الساعات الجديدة إلى الأسواق في 26 أغسطس الجاري، بأسعار تبدأ من 279.99 دولار لإصدار ساعة جلاكسي ووتش 5 غير المزود بدعم شبكات LTE، و329.99 دولار للإصدار الداعم للاتصال بالشبكات الخلوية.

بينما تبدأ إصدارات جلاكسي ووتش 5 برو من 449.99 دولار دون دعم LTE، و499.99 دولار مع دعم الشبكات الخلوية، بينما إصدار “الجولف” يتوفر بسعر يبدأ من 329.99 دولار.

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News