التخطي إلى المحتوى

وكيل وزارة التعليم يرعى الحفل الختامي لنادي خطوة Step”” الصيفي

رعى وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية د. سعد بن عواض الحربي اليوم الأربعاء بالرياض الحفل الختامي لنادي خطوة Stepالصيفي، والذي نظمته الجمعية خلال الفترة من 3-9 أغسطس الحالي في ثمانية من مراكزها بالمملكة. وذلك بحضور المديرة العامة لإدارة التربية الخاصة بالوزارة حصة آل مشعان، ود. نايف بن عابد الزارع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض.

واصطحب المدير التنفيذي للجمعية د. أحمد بن عبد العزيز التميمي ضيوف الحفل في جولة تعريفية على أقسام ووحدات العلاج والتأهيل والتعليم بمركز الجمعية في الرياض، استمعوا خلالها إلى شرح حول البرامج والخدمات التأهيلية والتعليمية التي تقدمها الجمعية مجاناً للأطفال ذوي الإعاقة. ثم قام وكيل الوزارة بتكريم الأطفال المتميزين بدعم من شركة الكهرباء السعودية، والتقاط صورة جماعية مع الأطفال، تلا ذلك عقد اجتماع بين الطرفين لبحث أوجه التعاون والتنسيق.

والجدير بالذكر أن النادي الصيفي لمدارس خطوة Step كان قد انطلق بالتزامن في مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في كل من شمال وجنوب الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، وجازان، والباحة، وعسير، وهو النادي الصيفي الأول لمدارس خطوة، ويشتمل على فعاليات تعليمية وتثقيفية وترفيهية متنوعة بإشراف أخصائيات الجمعية.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي للجمعية عن شكره وتقديره لمقام وزارة التعليم لمبادراتها الكريمة لدعم الجمعية. منوهاً بعناية وكيل وزارة التعليم د. سعد الحربي بمساندة الجمعية لاستكمال دورها التعليمي للأطفال ذوي الإعاقة في إطار الشراكة المتميزة بين الوزارة الجمعية، التي ساهمت في تحسين جودة حياة أطفالنا والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في مجالات التأهيل والتعليم، والذي كان من ثمراته انطلاق مدارس خطوة والنادي الصيفي التابع لها، مؤكدًا أن الجمعية تسعى لتحقيق التكامل في الخدمات المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة بين التأهيل والتعليم.

وكانت الجمعية قد أطلقت مؤخرًا بالتعاون مع وزارة التعليم منظومة مدارسها الأهلية لذوي الإعاقة والتي تطبق نظام نور التعليمي، لتكتمل بذلك منظومة العمل التأهيلي والتعليمي داخل الجمعية، والتي أمضت أربعة عقود في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة.