التخطي إلى المحتوى

العزل المائي من أهم الأمور التي يجب أن توضع دائماٌ بعين الاعتبار عند القيام بإنشاء منزل أو مبنى جديد لاستخدامه في أي غرض من الأغراض، فالعزل هو الشيء الوحيد الذي يستطيع أن يحافظ على المبنى من جميع العوامل الطبيعية الضارة التي تحيط به، ولهذا فهو شيء هام للغاية، فالآن سنتعرف على الخدمات التي تقدمها سلسلة شركات الدعيجي لخدمات العزل المائي للاسطح والخزانات والمسابح والمنازل وكل الأماكن المحيطة بالماء.

شركة عزل مائي بينبع

أصبحت شركة عزل مائي بينبع خلال وقت قصير أن تكون واحدة من أفضل الشركات التي تعمل في مجال العزل المائي، فمن الخلال البحث الدائم في كل مكان استطاعت أن تصل لما يحتاجه العميل من خدمات هامة وضرورية، وبدأت من بعدها في السعي وراء إيجاد أفضل الطرق التي يمكن أن تقد له هذه الخدمات، بل وأفضل منها بكثير، ولهذا استطاعت أن تنافس بشدة كبرى الشركات التي تعمل في هذا المجال الدقيق، كما أنها اهتمت بتوفير الدورات التدريبية لجميع العاملين بها، وأيضاٌ النصائح الهامة لعملائها، من أجل حثهم على أهمية العزل المائي وضرورته في الحفاظ على المبنى وعلى حياه كل من فيه. اقرا ايضا : كشف تسربات المياه

ما هو مفهوم العزل المائي

  • ما زال يوجد العديد من الأشخاص لا يعلمون الكثير عن فوائد وأهمية العزل المائي، فالعزل المائي هو وسيلة قوية وفعالة في الحفاظ على المبنى من كافة العوامل الطبيعية والغير طبيعة التي حوله. اقرا ايضا : شركة عوازل بالدمام
  • فهو قادر على منع تسرب المياه للمبنى، وهذا من خلال استخدام بعض المواد الآمنة المصممة من أجل القيام بهذا الدور الفعال في الحفاظ على المباني وتقديم نتائج مميزة لكل شخص يبحث عن الأمان.
  • فكل شخص يهتم بتنفيذ العزل المائي داخل المبنى الموجود فيه، من المؤكد أنه شخص يبحث عن الأمان، ويبحث عن الطرق التي يحافظ بها على صحته وعلى صحة من حوله من التعرض للعديد من الأضرار أو الأمراض التي يمكن أن تصيبهم في حالة عدم وجود العزل.

أنواع العزل المائي

هناك نوعان فقط من العزل المائي، ولكل نوع من هذه الأنواع الطريقة التي تستخدم فيه، والتي تعتبر هي الفرق بين طريقة والأخرى، والطريقتين هم: اقراايضا : شركة عزل فوم بالرياض

العزل الإيجابي:

العزل الإيجابي وهو المنشر بشكل أكثير بين العديد من الأشخاص، فهو يستخدم من أجل منع تسرب المياه داخل المبنى، ومن ثم القيام بتحويل مسار هذه المياه إلى أماكن الصرف.

العزل السلبي:

أما بالنسبة للعزل السلبي، فهو لا يستخدم بكثرة مثل العزل الإيجابي، ويتم هذا النوع من العزل من الناحية المقابلة لناحية تسرب المياه للمبنى، ولكن العزل السلبي لا يستخدم بكثرة، فالحالة الوحيدة التي يستخدم فيها هي عدم نجاح عملية العزل الإيجابي فقط.

شروط اختيار مواد العزل المائي

  • هناك العديد من الشروط الهامة والضرورية التي يجب أن توضع عين الاعتبار أثناء القيام باختيار مواد العزل المائي، فالاختيار الدقيق لتلك المواد يعد من أهم شروط نجاح عملية العزل، خاصة وإن كانت عملية العزل سوف تتم لأشياء هامة مثل خزانات مياه الشرب الموجودة بأسطح المباني.
  • فمن الضروري أن تكون المواد المختارة قد تم اختيارها بعناية فائقة، فمن الضروري أن تكون آمنه تماماٌ ولا تتسبب في التسمم، كما أنه من الضروري أن لا يكون لها أي تأثير على لون المياه أو على طعمها أيضاٌ وكذلك على رائحتها.
  • كما يجب أن تكون هذه المواد قد تم تصنيعها طبقاٌ للقوانين والمواصفات القانونية العالمية، ولهذا فمن الضروري أن تكون حاصلة على شهادات تؤكد مدى صلاحيتها للاستخدام مع مياه الشرب، وعلى أنها لن تتسبب في الإضرار بها نهائياٌ. اقرا ايضا : عزل اسطح بالرياض

كيفية تنفيذ العزل المائي فوق البلاط؟

  • لنجاح عملية العزل المائي والحصول منها على أفضل النتائج، فيجب أن يكون هناك خطوات ثابتة يتم الاهتمام بالعمل بها من أجل الحصول الدائم على أفضل النتائج، وهذه الخطوات هي:
  • الخطوة الأولى والتي تستخدم في عزل حمامات الدور الأرضي، يجب في البداية القيام بكنس البلاط بشكل جيد جداٌ، والاهتمام بإزالة كافة الأتربة والشوائب، والتأكد من أنه نظيف تماماٌ لا يوجد علية أي غبار حتى ولو كان قليل جداٌ.
  • ثم نقوم من بعدها بغسل البلاط نفسه، وهذا من خلال استخدام منظفات قوية جداٌ، تستطيع أن تقضي على الأوساخ العالقة بالبلاط، مع الاهتمام بأدق الأماكن مثل الأركان والفواصل، والتي تعتبر من أكثر الأماكن التي تتجمع فيها الأوساخ دائماٌ.
  • بعد الانتهاء تماماٌ من عملية التنظيف الجيد، يتم استخدام مادة البراكين، ويتم استخدام أي منهم كمعجون للفواصل والأركان الموجودة بالبلاط، ومن بعدها يتم تغطية السطح بالكامل بمادة الشاش.
  • مادة الشاش هي عبارة عن مادة من ضمن مواد العزل المائي تم تصنيعها من البلاستيك، ومن فوق هذه المادي يتم استخدام مادة أخرى تعرف بمادة الشيلد، ويتم عمل منها طبقة فوق السطح المراد عزله بالكامل.
  • ثم يأتي دور استخدام مادة سيكو فرؤف بعض السطح، أما في حالة ظهور أي فتحات في هذا الوقت بالسطح الذي يتم عزله، فيجب استخدام مادة سيرفت لتغطية هذه الفتحات، وهذا لضمان جودة عملية العزل.
  • وفي نهاية الأمر يتم القيام بعمل عزل كامل للسطح وهو يعتبر العزل النهائي، وهذا من خلال تغطية جميع الطبقات السابقة بمادة سيكو كوت يرؤف، وبهذا نكون قد انتهينا من عملية العزل بشكل آمن.
  • وعلينا أذاٌ الانتظار حتى يجف السطح تماماٌ، ومن ثم نقوم نقوم بفرد مادة دي جي فايف، وهي تعتبر مادة من مواد العزل المائي، كما انها من أفضل مواد العزل المائي، فهي قادرة على إزاحة مياه الأمطار.

أنواع مواد العزل المائي

  • العزل المائي من أنواع العزل الذي لا يستخدم فيه العديد من مواد العزل، فهناك مادتين فقط هم اللذان يتم استخدامهم في عملية العزل المائي، فهاتان المادتان استطاعوا أن يثبتوا جودتهم الفائقة في كافة عمليات العزل التي يقومون بها.
  • فمن ضمن هاتان المادتان، المادة التي يتم استخدامها في عزل الأماكن الداخلية، مثل الحمامات وغرف الغسيل وأيضاٌ الخزانات، وهي مادة آمنه تماماٌ، واستطاعت أن تأتي بالعديد من النتائج الناجحة في كافة عمليات العزل التي استخدمت بها.
  • أما بالنسبة للمادة الأخرى، فهي المادة التي تستخدم في عزل الأماكن الخارجية، مثل أحواض الزراعة والأسقف والشرفات والبرك وأيضاٌ حمامات السباحة، وهذه المادة قوية جداٌ، ولهذا فهي تستخدم في مثل هذه الأماكن لقدرتها الفائقة في القيام بعمليات العزل المائي لها.

أسعار العزل المائي

  • من المؤكد أن الأسعار هي أكثر الأمور التي يهتم بها العميل عند القيام باتخاذ قرار القيام بعمل عملية عزل للمبنى الخاص به، لهذا فهو دائماٌ ما يبحث عن الشركات التي تقوم بتوفير خدمات مميزة ولكن بأسعار أيضاٌ مناسبة.
  • ولهذا فشركتنا لديها الحل الأمثل لهذه المعادلة الصعبة، فهي تقوم بتوفير أفضل الخدمات التي يرغب فيها العميل، ولكن بأسعار لا تقارن، فسعر متر العزل قد تبلغ تكلفته 1200 ريال، هذا إلى جانب قيام الشركة بتوفير العديد من الخصومات والعروض الهائلة باستمرار.
  • ولهذا فاتخاذ قرار العزل معنا هو من أسهل القرارات التي يمكن أن تتخذها عميلنا العزيز، فسارع بالاتصال بنا في أقرب وقت، وكن على يقين بأنك سوف تجد لدينا كل ما تبحث عنه وكل ما يسرك أيضاٌ.
  • يوجد معنا كاتلوجات وصور على المواقع لرؤية الأعمال قبل وبعد التنفيذ فالأعمال السابقة تعد إطمئنان للمواطنين قبل الخدمة لذلك تحرص الشركة على تواجدها.