التخطي إلى المحتوى

نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في العودة مرة أخرى للانتصارات، وهذه المرة من بوابة الدوري الأوروبي، بالفوز على شيريف تيراسبول المولدوفي.

المباراة أقيمت مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، بنجاح الشياطين الحمر باقتناص الفوز بهدفين نظيفين على أرض الفريق الخصم.

المدرب إريك تين هاج قرر الدفع بالفريق الأساسي لتجنب أي كارثة محتملة بالخروج المبكر من المسابقة، بتواجد كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديش وجادون سانشو وأنتوني بالفريق الذي بدأ المواجهة، وجلوس كاسيميرو على الدكة قبل دخوله مع بداية الشوط الثاني.

الهدف الأول ليونايتد جاء عن طريق جادون سانشو في الدقيقة السابعة عشر من عمر اللقاء، بينما أحرز رونالدو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 39.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الخامسة أيضًا، تفوق ريال سوسييداد الإسباني على أومونيا نيقوسيا القبرصي بنتيجة 2/1.

وبذلك يحتل سوسييداد الصدارة بـ6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من يونايتد وشيريف، ويأتي أومونيا بالمركز الأخير بلا نقاط.

وفي مباريات أخرى فاز طرابزون سبور التركي على ريد ستار الصربي 2/1، كاراباج على نانت 3/0، فرايبورج الألماني على أولمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة.

وجاءت الصدمة الكبرى بخسارة لاتسيو الإيطالي من ميتييلاند الدنماركي 5/1، بينما فاز فينورد الهولندي 6/0 على شتورم جراتس النمساوي، وخسر موناكو بهدف دون رد من فيرينتسفاروشي المجري.

وأما بالنسبة لنادي روما الإيطالي فقد فاز على هلسنكي 3/0 ليتعافى فريق المدرب جوزيه مورينيو من الخسارة بالجولة الأولى، وتغلب ريال بيتيس على لودوجوريتس 3/2، سبورتينج براجا على أونيون برلين بهدف دون رد.

وتعادل رين الفرنسي مع فنربخشه 2/2، وفاز بودو جليمت بهدفين مقابل هدف على زيورخ، وتم تأجيل مباراة آرسنال وآيندهوفن بسبب ظروف وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وفي دوري المؤتمر فاز ألكمار على فادوز 4/1، جينت البلجيكي على شامروك روفرز 3/0، وتفوق كلوج على سيفاس سبور بهدف نظيف، وفاز بازل السويسري على فيلنوس الليتواني بنفس النتيجة، وانتصر وست هام على سيلكبورج 3/2.