التخطي إلى المحتوى

تسمّر ملايين الاشخاص حول العالم اليوم لمشاهدة الجنازة الرسمية والوداع الاخير للملكة البرطانية اليزابيث الثانية، والتي اقيمت بحضور مجموعة من قادة العالم والشخصيات وحشد من الجماهير الذي اصطفوا على طول الطريق الذي سلكه نعش الملكة لإلقاء النظرة الاخيرة عليها.

وقد كان للأمير هاري حفيد الملكة حصة كبيرة من اهتمام الجمهور في هذا اليوم الحزين، إذ انه وبعد السماح له بإرتداء زيّه العسكري في هذا اليوم كما هي تقاليد العائلة الملكية، حيث انه كانت سرت اخبار عن منعه من ذلك كونه تخلى عن واجباته الملكية، إذ ان فرحته لم تكتمل بسبب تعرضه لعقاب.

وفي التفاصيل، تعرّض الامير هاري في الوقت نفسه لخيبة أمل وحزن شديد بعد إزالة الأحرف الأولى للملكة الراحلة “ER” من كتف زيّه العسكري.
وظهر الأمير هاري بحسب الصور التي نشرتها صحيفة “دايلي ميل” بالبدلة العسكرية، ولكن لوحظ إزالة الأحرف الموجودة على بدلة شقيقه الأمير وليام، كما سُمح للأمير أندرو بالاحتفاظ بالشيفرة الملكية.
وأكد مصدر مقرّب من هاري أنه كان يفكر في ارتداء بدلة رسمية عادية لتجنّب الإحراج أثناء وقوف أحفاد الملكة الثمانية، كحرس شرف بجوار النعش داخل قاعة وستمنستر الأحد الماضي، ولكنه تراجع عن ذلك ووقف في الخلف بالقرب من شقيقه ويليام مرتدياً الزي العسكري، وانضم إليهما أبناء العمومة: زارا تيندال، وبيتر فيليبس، والأميرات بياتريس ويوجيني، والسيدة لويز وندسور، وشقيقها فيسكونت سيفيرن.
وأكد صديق هاري للصحيفة البريطانية أنه “حزين القلب من إزالة الأحرف الأولى من اسم جدّته، وأن هذا الأمر متعمّد”.