التخطي إلى المحتوى

بعد عدة أشهر في مرحلة التجربة، تقوم أدوبي – Adobe الآن بإطلاق ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنصة Adobe Express السحابية المتكاملة للتصميم، بفضل نموذج Firefly AI الخاص بالشركة. تم تصميم Adobe Express لجعل عملية إنشاء المحتوى أكثر إمكانية للوصول لأولئك الذين ليس لديهم خبرة تصميم احترافية. يشبه Adobe Express (المعروف سابقًا باسم Adobe Spark) منصات التصميم مثل Canva و Microsoft Designer، حيث يوفر قوالب سريعة وسهلة للمستخدمين لإنشاء رسومات اجتماعية وملصقات وتحرير الفيديو وتزيين ملفات PDF وغيرها.

يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى أحدث إصدار من Express على متصفح الويب للكمبيوتر مجانًا، مع خطط لإطلاق أحدث إصدار على الهواتف المحمولة “قريبًا”. تشمل خطة Adobe Express Premium – الاشتراك الشهري بقيمة 9.99 دولارًا – ميزات وموارد إضافية متميزة وتكاليف إضافية، وتتضمن بدون تكلفة إضافية لأعضاء Creative Cloud الحاليين. كما تتوفر طبقة تجارية لـ Adobe Express للفرق الأكبر التي تحتاج إلى سير عمل تعاونية.

كان Adobe Express نفسه متاحًا منذ عام 2021، ولكن ميزاته الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي كانت قيد التطوير منذ يونيو من هذا العام. بفضل هذا الإصدار الأخير، يمكن لمستخدمي Express الآن إنشاء صور مخصصة وتأثيرات نصية باستخدام نصوص تلقائية بأكثر من 100 لغة. تشمل الإجراءات السريعة مثل إزالة الخلفية تلقائيًا واستخدام الصوت لإنشاء رسوم متحركة بسيطة للشخصيات. أيضًا في أحدث إصدار من Express. يمكنك العثور على قائمة كاملة بالميزات الجديدة على موقع أدوبي.

في كثير من الأحيان، يبدو أن Adobe Express لا يزال يحاول مواكبة موقع التصميم الشهير Canva. منذ عام 2019 على الأقل، كانت Canva تدعم ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي عندما قدمت أداة إزالة الخلفية التلقائية لأول مرة، وبساطتها البالغة غالبًا ما تكون بديلاً أكثر قبولاً من برامج تحرير الصور المعقدة مثل Adobe Photoshop. تعتبر الميزات الأنشائية في Adobe Express ممتعة عندما تعمل بشكل جيد، ولكنها ليست على نفس المستوى مثل الميزات الأخرى التي تعتمد على نموذج Firefly مثل Photoshop Generative Fill. ومع ذلك، تقدم أدوبي بعض التأكيدات بأن Firefly آمن تجاريًا للاستخدام في الشركات حيث يتم تدريبه بالكامل على المحتوى الذي تمتلكه أدوبي، وهو ما قد يكون كافيًا لإقناع بعض الأشخاص باستخدام Express.