التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة مايكروسوفت أنها ألغت تثبيت المزيد من التطبيقات المضمنة لمستخدمي ويندوز11 ، حيث بدأت الشركة في اختبار إصدار جديد من النظام التشغيلي

متابعات- الخبر اليمني :

ويمكن لأولئك الذين لا يحتاجون إلى بعض البرامج المدمجة النقر بزر الفأرة الأيمن عليها واختيار إلغاء التثبيت لجعل قائمة ابدأ أكثر نظافة دون استخدام طرق غير تقليدية مثل برنامج WinGet أو برامج إلغاء التثبيت التابعة لجهات خارجية.

وتشحن مايكروسوفت عددًا كبيرًا من هذه التطبيقات المثبتة بشكل مسبق مع ويندوز 11. وقد سمحت الشركة تدريجياً للمستخدمين بإلغاء تثبيت المزيد منها، بحيث يمكن إزالة معظمها بحرية.

ويعتبر معظم هذه التطبيقات المدمجة ذو حجم صغير، لذلك فإن مسألة إلغاء تثبيتها لن توفر مساحة كبيرة، ولكن وجود خيار إلغاء تثبيتها بالكامل من شأنه أن يجعل ويندوز أقل إرباكًا.

وكانت القدرة على إلغاء تثبيت تطبيق الكاميرا جزءًا من إصدارات اختبار ويندوز 11 منذ شهر مارس، بينما توفر خيار إلغاء تثبيت كورتانا مع إصدارات الاختبار الصادرة في وقت سابق من هذا الشهر.

ولا تؤثر هذه التغييرات في تطبيقات النظام، التي يتميز الكثير منها الآن بعلامة خاصة تدل على أنه تطبيق للنظام، ولكن على الأقل أصبح من السهل الآن التخلص من الأشياء التي لا تحتاجها أو لا تريد رؤيتها.

ويحتاج مستخدمو النظام التشغيلي الذين لا يستخدمون إصدارات ويندوز إنسايدر إلى الانتظار قليلاً حتى يتمكنوا من إلغاء تثبيت تطبيقات الكاميرا وكورتانا والصور والأشخاص وعميل سطح المكتب البعيد MSTSC.