التخطي إلى المحتوى

– الاتفاقية تتراوح قيمتها بين 1.65 و2 مليار درهم وتعزز مكانة أدنوك للغاز كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

– الاتفاقية تستند إلى العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين الإمارات واليابان وتسلط الضوء على الحضور العالمي المتنامي لأدنوك للغاز خصوصاً في سوق الغاز الطبيعي المسال في آسيا.

– الغاز الطبيعي يقوم بدور محوري كوقود انتقالي نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية مقارنةً بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى.

أبوظبي في 17 أغسطس/ وام/ أعلنت “أدنوك للغاز” بي إل سي، الشركة العالمية المتخصصة في معالجة الغاز، اليوم عن توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 5 سنوات مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط “جابيكس”.

تأتي الاتفاقية ، التي تتراوح قيمتها بين 1.65 مليار درهم (450 مليون دولار أمريكي) و2 مليار درهم ( 550 مليون دولار أمريكي)، استناداً إلى العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين دولة الإمارات واليابان، وسجل “أدنوك” الحافل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع شركات الطاقة اليابانية.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز، بهذه المناسبة : “تعتبر اليابان أحد أهم وأكبر شركاء دولة الإمارات في مجال الطاقة، ونحن سعداء بأن نساهم في تعزيز هذه العلاقة من خلال إبرام اتفاقية مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط ’جابيكس‘، حيث ترسخ هذه الخطوة مكانتنا شريكاً عالمياً مفضل لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وتؤكد الحضور المتنامي لأدنوك للغاز في الأسواق العالمية وعلى وجه الخصوص السوق الآسيوية”.

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية مقارنةً بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى. كما أنه يعد مصدراً مهماً للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية.

وستواصل “أدنوك للغاز” الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة “أدنوك” الرئيسية المتكاملة للغاز، والتي تهدف لربط مكونات سلسلة قيمة الغاز في دولة الإمارات لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

دينا عمر/ أحمد النعيمي