التخطي إلى المحتوى

فنانة متعددة المواهب لفتت الأنظار بموهبتها وأنوثتها وخفة دمها، فحققت نجاحات كبيرة مكَّنتها أن تثبت نفسها بين الفنانات الخليجيات والعربيات.. إنها الفنانة السعودية “وعد” التي تمتلك العديد من الأسرار التي قد لا يعرفها البعض.

اسمها الحقيقي

اسمها الحقيقي “حنان بكر يونس”، وقد ولدت لعائلة عريقة، فوالدها الإعلامي المخضرم “بكر يونس” الذي لُقب بمذيع الملك، وشقيقاتها هن الممثلة “سناء بكر” والإعلاميتان “وفاء ودنيا بكر”.

بداية فنية

ورغم ذلك فإنها لم تعتمد سوى على موهبتها وقدراتها الصوتية لبدء مسيرتها الفنية التي أشاد بها المتابعون والنقاد؛ إذ شاركت وهي طفلة في فيلم “موعد مع المجهول” الذي عرض عام 1981.

حب الغناء

قبل أن تقرر خوض تجربة الغناء منذ عام 1999 حققت نجاحاً باهراً وخاصة بعدما تمكنت من الغناء بأكثر من لهجة كالمصرية والعراقية والمغربية، وقدمت عدة ألبومات ناجحة من أشهرها “جنون” و”وجهة نظر” و”يا أحلاهم”.

ممثلة بارعة

كما شاركت بالتمثيل في مسلسلات “سيلفي” و”عوض أباً عن جد” و”خارج السيطرة”.

مقدمة برامج

ولم تكتفِ “وعد” بالغناء والتمثيل بل خاضت تجربة تقديم البرامج، فقدمت برنامج ليالي السمر عام 2009 وكذلك برنامج الوعد عام 2021

مصممة أزياء

وبعيداً عن الفنون فإن حب “وعد” للازياء والموضة دفعها لاقتحام هذا المجال أيضاً؛ حيث طرحت خط من الأزياء حمل اسمها وحقق نجاحاً كبيراً في الأوساط الخليجية.