التخطي إلى المحتوى

الان آبل تخطط لإطلاق هاتف آيفون SE 4 بخصائص جديدة

وفقًا للمعلومات الجديدة التي نشرتها MacRumors، وهو موقع مخصص لأخبار Apple، ستضيف Apple عددًا من الميزات الجديدة المهمة إلى الجيل الرابع القادم من iPhone SE، والمقرر إطلاقه مطلع عام 2025.

ومن المتوقع أن يحمل الهاتف تصميمًا يشبه تصميم هاتف آيفون 14، وهو ما يتفق مع تقارير سابقة أشارت إلى الأمر نفسه.

 آيفون SE 4 على منفذ USB C للشحن ونقل البيانات بدلًا من منفذ Lightning التقليدي، حيث ستتحول منتجات آبل كليًا إلى منفذ USB C تماشيًا مع القوانين والتشريعات الجديدة الملزمة بتوحيد منافذ الشحن في الأجهزة الإلكترونية.

آبل، وذلك خلافًا لتوقعات سابقة أفادت بأن آبل قد تُبقي على خاصية تعرف بصمات الأصابع Touch ID مثل الإصدارات السابقة.

وتزعم التسريبات الجديدة أن هاتف آيفون SE 4 سيحمل زر “أكشن” الجديد الذي سيوجد في هواتف آيفون 15 القادمة، والذي يمكن تخصيصه لأداء وظائف ومهام متنوعة.

وستحافظ آبل على وجود كاميرا واحدة خلفية في الهاتف، ومع ذلك، فقد يشهد الهاتف تطورات أخرى مثل إضافة شاشة من نوع OLED بدلًا من LCD، كما قد يكون أول هاتف يحمل مودم اتصال مخصص داعم لشبكات الجيل الخامس 5G من تطوير آبل.

ويتوقع أن تطلق آبل الجيل الرابع من هاتف آيفون SE مطلع عام 2025، وقد يكون من الصعب أن تُبقي آبل على الأسعار المنخفضة لتلك السلسلة مع إضافة تلك الميزات الجديدة جميعها.

جدير بالذكر أن السعر الحالي لهاتف آيفون SE الأحدث الذي صدر عام 2022 يبدأ من 430 دولارًا أمريكيًا.

الان آبل تخطط لإطلاق هاتف آيفون SE 4 بخصائص جديدة

وتعمل شركة Apple على تطوير مودم 5G الخاص بها منذ عدة سنوات ، لكنها لم تطلق هاتفًا بهذه التقنية بعد وقد تنتظر الشركة إطلاق iPhone SE 4 حتى يكون لديها مودم 5G خاص بها ، حتى تتمكن من تقديم منتج أكثر تنافسية وأخيرًا ، قد تؤجل Apple أيضًا إطلاق iPhone SE 4 لمعرفة كيفية تطور سوق أجهزة iPhone ذات الأسعار المعقولة.

ونما سوق أجهزة iPhone ذات الأسعار المعقولة في السنوات الأخيرة ، حيث يبحث المزيد والمزيد من الناس عن بدائل أرخص للهواتف الذكية المتطورة وقد ترغب شركة Apple الأمريكية في معرفة كيفية تطور هذا السوق قبل إصدار طراز هاتف iPhone SE جديد ولا يزال من السابق لأوانه القول على وجه اليقين متى سوف يتم إطلاق هاتف iPhone SE 4.

مواضيع اخرى متعلقة من برس بي :

تطورات : شركة آبل تعتزم تعديل تصميم ساعتها الذكية لتحسين البطارية في سبتمبر المقبل..

الموعد الرسمي لإصدار لعبة EA Sports FC mobile 2024 النسخة العالمية

حنان علي 

Scan the code