التخطي إلى المحتوى

قد يكون التسوق لشراء فستان الزفاف من أكثر التجارب إثارة خلال رحلة التجهيزات لاطلالة يوم العمر. وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تصبح العملية مخيفة بعض الشيء نظرًا لكل ما يتعلق بها، مثل العثور على المصمم اوالتصميمالمطلوب.

يوم زفافك هو في الأساس احتفال بالحب بينك وبين شريكك، ولكن لا شك يتطلب الكثير من التحضيرات لاطلالة العروس. فبمجرد أن تبدأين  في شق طريقك نحو الممر ستتجه كل الأنظار إليك،وسيكون فستان زفافك نجم العرض.

“هي” تعرض 10 قواعد يجب أن تتبعها العروس قبل إختيار فستان الزفاف

كونك عروسًا هو حدث مهم  في حياتك، وسيتم توثيق مظهرهك وتذكره إلى الأبد.  ستكونين محور الاهتمام فيهذا اليوم ، ومن المهم جدًا أن تشعري بالثقة التامة في أسلوب زفافك.لهذا السبب، فإن العثور على تصميم يجسد أسلوبك وشخصيتك وجمالك يمثل أولوية كبيرة.

جربي فساتين متعددة

اختاري فساتين متعددة
اختاري فساتين متعددة

جربي  فساتين متعددة حتى لو كنت تفكرين في فستان الزفاف الذي تحلمين به منذ صغرك، بدلًا من أن تحصري نفسك بستايل واحد، جربي تصاميم مختلفة قبل اتخاذ القرار النهائي. من خلال إبقاء خياراتك مفتوحة، قد تدركين أنك في الواقع تشعرين براحة أكبر في فستان على شكل حرف A بدلاً من قصة حورية البحر.  أيضًا انتبهي إلى كيفية ثنى القماش، وإذا كان من النوع الذي يتجعد بسرعة !

اختاري فستان زفاف لا تبطل موضته

اختاري فستان زفاف لا تبطل موضته
اختاري فستان زفاف لا تبطل موضته

تعتبر أزياء الزفاف تفضيلًا شخصيًا إلى حد كبير، ولكن نظرًا لأن الصيحات تأتي وتذهب، ننصحك باختيار مظهر كلاسيكي لا تبطل موضته، من خلال التمسك بالموديلات والأقمشة البسيطة، اعتمدي الدانتيل أو الساتان، إنها أقمشة  صالحة لكل زمان، لذا يمكنك إلقاء نظرة على صورك متى تشائين، ولن تبدو قديمة.

قومي بالتعديلات اللازمة

قومي بالتعديلات اللازمة
قومي بالتعديلات اللازمة

جربي فستانك قبل يوم الزفاف وبالتأكيد قومي ببعض التعديلات اللازمة، وجربيه في المشي والجلوس وفي حال كنت غير مرتاحة استعيني بالمصمم لإجراء الاصلاحات.  لا تغفلي عن أي تفصيل فهذا يومك المنتظر ويجب أن تكوني واثقة من إطلالتك.

ركزي على كل تفصيل في الفستان

ركزي على كل تفصيل في الفستان
ركزي على كل تفصيل في الفستان

بعض التصاميم يصعب ارتدائها، مثل الذيل الطويل والتنورة المتصلة وغيرها من التفاصيل  تعيق لباسها بسهولة. لذا اطلبي المساعدة  من والدتك أو وصيفات الشرف، في وضع اللمسات النهائيةقد يكون بعضها صعبًا للغاية، لذا ركزي على أدق التفاصيل عند ارتداء فستان  أحلامك  ليكون خاليًا من العيوب حتى انتهاء الحفل.

اختاري الملابس الداخلية المناسبة

اختاري الملابس الداخلية المناسبة
اختاري الملابس الداخلية المناسبة

احيانا اعتماد ملابس داخلية غير مناسبة تفسد مظهرك بالكامل، والعثور على الملابس الداخلية المناسبة لفستان زفافك سيساعدك على الشعور بمزيد من الثقة والراحة. ومع ذلك، ارتداءها تحت ثوبك يعتمد حقًا على أسلوب فستانك. على سبيل المثال أكواب السيليكون مناسبة تمامًا لتصميم الكورسيه. إذا لم تكونيمتأكدة مما سترتديه، فاطلبي من خبير البيع إبداء رأيه، ولا تنسي تجربة ملابسك الداخلية مع فستانك قبل اليوم الكبير.

اشترِي مكواة بخار احترافية للتجاعيد

اشترِي مكواة بخار احترافية للتجاعيد
اشترِي مكواة بخار احترافية للتجاعيد

يمكن خلال يومك الكبير توقع العديد من الحوادث الطارئة، لذا يجب أن تكوني مستعدة، ومنها تجعد قماش الفستان بسبب جلوسك لفترة طويلة من الوقت، هناك حل بسيط وهو  استخدام جهاز بخار للملابس احترافي .

اعتمدي الاكسسوارات المناسبة

اعتمدي الملحقات
اعتمدي الملحقات

 من الأقراط المتلألئة إلى الأساور، تعتبر الإكسسوارات اللمسة النهائية المثالية التي ستربط ملابسك ببعضها البعض. ستضيف القلادة الجميلة لمسة إلى الفستان بدون حمالات، والأقراط المتدلية ستخلق توازنا مع الياقة العالية. تُعد الإكسسوارات أيضًا فرصة ممتازة لإضفاء الطابع الشخصي على مظهرك. ضعي في اعتبارك اعتماد قلادة متوارثة أو  سوارًا محفور عليه الأحرف الأولى من اسمك لجعل مظهرك فريدًا.

املأي حقيبة الطوارئ

حقيبة الطوارئ الخاصة بفستان الزفاف
حقيبة الطوارئ الخاصة بفستان الزفاف

 بغض النظر عن مدى استعدادك ليومك الكبير، لا بد أن تحدث ظروف غير متوقعةوفي حالة حدوث خطأ ما في إطلالتك، تأكدي من وجود مجموعة أدوات طوارئ مخبأة بالأساسيات في متناول اليد. فإن دبابيس الأمان ومجموعة الخياطة الصغيرة ستكون منقذًا إذا تمزق فستانك  وإضافة شريط لاصق مزدوج لإبقاء كل شيء في مكانه. واستخدمي معقم اليدين لإزالة علامات المكياج ، سواء كانت من الماسكارا أو  من البرونز.

ضعي حذاء احتياطيا

ضعي حذاء احتياطيا
ضعي حذاء احتياطيا

ضعي حذاء احتياطيا نظرًا لأنك ستقضين طوال الليل واقفة أو ترقصين، فإن الراحة هي المفتاح. لمنع التعب والأوجاع أحضري زوجًا آخر يمكنك تغييره مع كعب يوفر الطول والراحة، ويمكنك ايضا في حال كنت طويلة اعتماد حذاء مسطحا أو رياضيا.

جهزي طبقات إضافية للبرد

حتى ولم تتزوجي في فصلي الخريف والشتاء حيث يكون الطقس باردا،  فقد يكون مكان الحفل مجهزا بالمكيفات، ننصحك بتحضير وشاحا أو سترة تتناسب مع فستان زفافك.

قبل أن تقرري أي فستان يناسبك، ضعي في اعتبارك هذه العناصر التي قد تجعل عملية اتخاذ القرار أسهل كثيرًا.

أولا: يجب مراعات الموسم عند اختيار فستان الزفاف. إذا أقيم الحفل في الصيف، فإن الفستان خفيف الوزن الذي يبرز القوام الأنثوي يمنح إحساسًا بالجمال السلس. وفي الشتاء تكون الأقمشة الثقيلة ملائمة للطقس البارد.

ثانيا:  المكان مهم لتحديد موديل فستان الزفاف،  فمثلا لا يمكن اعتماد  تصميما محتشما أو مع ذيل طويل لحفل على الشاطئ.

ثالثا:  أسلوب الزفاف ايضا يحدد ستايل فستان الزفاف، هل سيتم عقده في الداخل أو في الهواء الطلق؟ هل سيكون استقبالًا بسيطا أم كبيرًا؟ تلعب مثل هذه الأسئلة دورًا كبيرًا في تحديد نوع الفستان الذي يجب أن ترتديه. إنه يوم زفافك ولك الحرية في اختيار الفستان  الذي تريدينه، لكن انتبهي فبعض الموديلات لا تليق بجميع الحفلات مثل الفستان المنفوش فلا يمكن ارتداؤه في حفل على الشاطئ.

رابعا: تلعب ايضا الميزانية دورًا رئيسيًا في اختيار فستان الزفاف المناسب.

خامسا: نوع الجسم يحدد التصميم المناسب. عليك فقط معرفة شكل جسمك والموديلات التي تناسبه.

بعض الطرق للتعرف على فستان الزفاف الأنسب

عل العروس كما قلنا سابقا التعرف على شكل جسمها، ويمكن إلقاء نظرة على الملابس الشخصية التي ترتديها يوميا لاكتشاف  أبرز الموديلات والستايلات التي تليق بها مثل الأكمام وقصات التنانير والياقات فهي ستساعد بشكل أو بآخر لمعرفة كيف تختار الفستان الأجمل.

ومن الطرق الأخرى التعرف على عيوب الجسم التي يمكن إخفائها ببعض الحيل مثل التنانير الواسعة والأكمام الطويلة للذراعين الممتلئين. والعكس لإبراز منحنيات الجسم، مثل اعتماد تصاميم ضيّقة وبدون أكمام.

فستان الزفاف ليس وحده يُكمل إطلالة كل عروس وإنما هناك بعض الملحقات التي يجب التنبه لها مثل الاكسسوارات والمجوهرات والطرحة والقفازات والأحذية والمجوهرات.