التخطي إلى المحتوى

(أرشيف)

(أرشيف)

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 / 15:09

بعد أكثر من عام على انتظار عشاق مسلسل “توب بوي Top Boy”، نشرت منصة البث الرقمي نتفليكس عبر حسابها على يوتيوب، البرومو الترويجي الأول للموسم الثالث والأخير من المسلسل، الذي اشترت حقوقه من القناة البريطانية الرابعة عام 2019.

المسلسل تدور أحداثه في عالم المخدرات والجريمة في حي سمرهاوس الخيالي بلندن

العرض الأول للموسم الجديد سيكون في 7 سبتمبر أيلول المقبل

وذكرت نتفليكس في التعليق المرفق بالبرومو أن العرض الأول للموسم الثالث سيكون في 7 سبتمبر (أيلول) المقبل، وتقدم اللقطات في البرومو لمحة من المسلسل الذي تدور أحداثه في عالم المخدرات والجريمة في حي “سمرهاوس” الخيالي بلندن، مع تسليط الضوء على اثنين من صغار تجار المخدرات المتورطين مع العصابات الكبرى التي تعتمد على العنف لتحقيق مبتغاها.

ومن خلال المشاهد، تبدو أن الأحداث تعكس مواصلة رحلة صراع أباطرة المخدرات في ظل سعيهم وراء المال والسلطة، مع الكثير من المشاهد الملحمية والأحداث المشوقة، ونهاية حاسمة غير فضفاضة تفترض إمكانية موسم رابع.

 وكان الموسم الثاني اختُتم بعودة بطلي المسلسل إلى العمل في تجارة المخدرات تحت جناح زعيم عصابة كبير، لتنطلق مرحلة جدية من المشاكل التي تحسم من هو الزعيم الأول لمنطقة سمرهاوس الإجرامية.

 حقوق ملكية المسلسل

أوضحت مجلة “ديدلاين” أن نتفليكس اشترت حقوق المسلسل بعد توقف القناة الرابعة البريطانية، عن إنتاجه عام 2014، لمدة 6 سنوات، وعرضت أول موسم من إنتاجها في سبتمبر (أيلول) 2019.

وبعدما حقق الموسم الأول من إنتاج نتفليكس نجاحاً كبيراً جداً، عادت المنصة للإعلان عن مواسم جديدة، بدأ عرضها في مارس (آذار) 2022، وفي نفس الشهر، أعلنت المنصة عن موسم ثالث وختامي، يُبث في سبتمبر (أيلول) 2023.

 إشادة وجوائز

ونال موسما نتفليكس، إشادة واسعة من النقاد على روعة التصوير السينمائي، السيناريو الواقعي والموسيقى التصويرية، ما دفع المنصة إلى إعادة عرض الموسمي اللذين انتهجتهما القناة الرابعة البريطانية بعنوان “توب بوي: سامرهاوس”.

وحصل المسلسل بأجزائه السابقة على العديد من الجوائز والترشيحات من جوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، لأفضل مسلسل، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل موسيقى أصلية، أفضل إخراج، وأفضل نص مستوحى.