التخطي إلى المحتوى


كتب مؤنس حواس

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 01:00 ص

قدم واتس آب مؤخرًا القدرة على مشاركة الشاشة خلال مكالمات الفيديو لمستخدميه، فيما يشير تقرير جديد عبر الإنترنت إلى أن تطبيق واتس آب المملوك لشركة Meta يطرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات AI ومشاركتها.


 


وكما ذكر موقع WABetaInfo المتخصص في متابعة تسريبات واتس آب، فقد بدأ التطبيق في طرح ميزة جديدة لإنشاء ملصقات باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع ملاحظة أن الميزة متاحة حاليًا فقط لمختبري الإصدار التجريبي من Android وتأتي مع إصدار التحديث 2.23.17.8.


 


 


ويكشف التقرير أنه بعد تثبيت التحديث ، سيلاحظ مختبرو الإصدار التجريبي من Android زر “إنشاء” جديدًا عندما يفتحون لوحة المفاتيح داخل علامة تبويب الملصقات، وعند تحديد هذا الخيار، سيُطلب من المستخدم إدخال وصف يُستخدم لإنشاء ملصق، وسيقدم واتس آب مجموعة من ملصقات AI التي تم إنشاؤها بواسطة الوصف الذي تم إدخاله مسبقًا، ويمكن للمستخدم مشاركة الملصق الذي يريد مشاركته في المحادثة.


 


وجاء في التقرير “أنت تتحكم دائمًا في الملصقات التي تم إنشاؤها بواسطة AI: إذا كنت تعتقد أن الملصق غير مناسب أو ضار ، فيمكنك إبلاغ Meta، بالإضافة إلى ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذه الميزة اختيارية ويمكن التعرف على ملصقات AI هذه بسهولة، وهذا يعني أن المستلم قد يفهم متى تم إنشاء ملصق بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي من Meta”.


 


وكما هو مذكور أعلاه، تتوفر الميزة حاليًا لمختبري الإصدار التجريبي فقط ومن المتوقع قريبًا طرحها لجميع المستخدمين.


 


ميزة مشاركة الشاشة علي واتس آب


بعد مرحلة اختبار تجريبية شاملة امتدت لما يقرب من شهرين، قدم واتس آب رسميًا ميزة Screen Share إلى مجتمع المستخدمين العالمي، حيث أن هذه الميزة، كما يوحي الاسم ، تمكن المستخدمين من مشاركة شاشات هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر مع الآخرين أثناء مشاركتهم في مكالمات الفيديو. 


ومن المهم التأكيد على أن أنواعًا معينة من المحتوى تظل غير مؤهلة للمشاركة، وقد نفذ واتس آب بجدية إجراءات أمنية متعددة لضمان حماية خصوصية المستخدم، وعلاوة على ذلك ، تم دمج وضع أفقي جديد من قبل الشركة، وعلى عكس الوضع الرأسي التقليدي ، يوفر الوضع الأفقي منظورًا أوسع وأكثر اتساعًا لواجهة مكالمات الفيديو. 


ويتيح تمكين هذا الوضع للمشاركين في المكالمة عرض عدد أكبر من الأفراد على الشاشة بشكل مريح في وقت واحد ، مما يثري بشكل كبير تجربة مكالمة الفيديو الإجمالية.