التخطي إلى المحتوى

تعتبر التكنولوجيا السحابية واحدة من أهم الابتكارات الحديثة التي قدمت العديد من المزايا والتطورات في عالم التكنولوجيا. وتعد خدمات التخزين السحابي واحدة من أبرز تلك المزايا التي يستخدمها المستخدمون اليوم في مختلف الأنشطة اليومية. والآن، مع إصدار نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد، تتاح للمستخدمين ميزة جديدة تسمح لهم بالتبديل إلى الكمبيوتر الشخصي السحابي بسهولة.

تعتبر هذه الميزة الجديدة مفيدة لأولئك الذين يعملون بشكل متكرر على أجهزة مختلفة أو يحتاجون إلى الوصول إلى ملفاتهم وبرامجهم من أي مكان وفي أي وقت. ففضلًا عن ذلك، يتيح الكمبيوتر الشخصي السحابي للمستخدمين حفظ ملفاتهم ومزامنتها تلقائيًا، مما يضمن عدم فقدان البيانات أو صعوبة في الوصول إليها.

تتميز هذه الميزة بالبساطة والاستخدام السهل، حيث يمكن للمستخدمين التبديل إلى الكمبيوتر الشخصي السحابي بنقرة واحدة فقط. كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى ملفاتهم وبرامجهم المخزنة في السحابة عبر أجهزة متعددة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات الشخصية، دون الحاجة إلى نقل الملفات بين الأجهزة.

علاوة على ذلك، فإن استخدام الكمبيوتر الشخصي السحابي يقلل من تكاليف شراء أجهزة إضافية، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى ملفاتهم وبرامجهم بأي وقت وبدون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز المحمول الخاص بهم، مما يوفر الكثير من الجهد والتكلفة.

باختصار، فإن ميزة التبديل إلى الكمبيوتر الشخصي السحابي في ويندوز 11 توفر بيئة عمل مرنة ومريحة للمستخدمين، مما يوفر الوقت والجهد ويسهل حياتهم اليومية. ومع تزايد استخدام خدمات التخزين السحابي، فإن هذه الميزة ستصبح من الأدوات الأساسية التي يعتمد عليها المستخدمون في إدارة ملفاتهم الشخصية.

تختبر Microsoft حاليًا ميزة تسمح للمستخدمين بالتبديل بين التثبيت المحلي لنظام التشغيل Windows 11 والتثبيت المستند إلى السحابة لـ Windows 365 Cloud PC على جهاز باستخدام أوامر الكمبيوتر الأساسية فقط.

الميزة ، المسماة Windows 365 Switch ، متاحة لمشتركي Windows Insider في قناتي Beta و Dev. أصبح Windows 11 Build 23521 Insiders في قناة Dev متاحًا مؤخرًا لقنوات المطورين.

ويتيح لك Windows 365 Switch التبديل من التثبيت المحلي لنظام Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Windows 365 المستند إلى السحابة على الفور باستخدام أوامر لوحة المفاتيح القياسية أو النقر بالماوس أو إيماءة التمرير. يمكنك أيضًا تمكين التبديل من خلال ميزة عرض مهام سطح المكتب.

وتلاحظ Microsoft في منشور المدونة الخاص بها أن Windows 365 Switch يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للمستخدمين الذين يشاركون في برامج BYOD من خلال العمل. يمكن للموظف استضافة كمبيوتر سحابي مملوك للشركة على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص بهم والتبديل بين البيئات حسب الحاجة. حاليًا ، يتوفر Windows 365 المستند إلى السحابة لمستخدمي الشركات فقط.

متطلبات Windows 365 Switch هي:

  • نقاط النهاية المستندة إلى Windows 11 (يدعم Windows 11 Pro و Enterprise أيضًا).
  • عضو برنامج Windows Insider لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 365 (يُفضل Beta Channel ، ويتم دعم Dev Channel أيضًا).
  • ترخيص Windows 365 Cloud PC.

يمكنك العثور على معلومات دليل خطوة بخطوة حول كيفية نشر Windows 365 Switch واستخدامه على صفحة مجتمع Microsoft ، كما تبحث Microsoft أيضًا عن التعليقات من مستخدمي Windows 365 Switch من خلال تطبيق Feedback Hub. لمشاركة أفكارك أو الإبلاغ عن المشكلات ، حدد فئة بيئة سطح المكتب في مركز الملاحظات ثم الفئة الفرعية التبديل إلى Cloud PC.

في الآونة الأخيرة ، كان هناك تسرب كبير لآلية Microsoft StagingTool ، والتي يمكنها تنشيط أو تعطيل الميزات المخفية وغير المعلنة داخل برنامج Windows 11 Insider Preview. ومن المفارقات ، أنه تم العثور على التسريب في رابط في غير محله في مركز ملاحظات Microsoft ، ولكن لا يوجد ما يوضح كيف يمكن أن يؤثر التسرب على Windows Insider Previews بشكل عام ، ويبدو أن العلامة التجارية تواصل العمل كالمعتاد ، نظرًا لأن Windows 365 Switch عبارة عن معاينة من Windows Insiders ، ليس هناك ما يضمن أن الميزة ستصل إلى إصدار عام من Windows 11 ، لكنها تبدو واعدة.

مقالات ذات صلة