التخطي إلى المحتوى

OnePlus 10T هو أحدث هاتف ذكي من العلامة التجارية ويبدأ الجهاز بسعر 49999 روبية في الهند. من حيث المواصفات على الورق، يعد OnePlus 10T عرضًا قويًا والجهاز من بين عدد قليل من الهواتف في البلاد التي تتميز بأحدث منصة Snapdragon 8+ Gen 1 المحمولة من Qualcomm. لقد استنتجت بالفعل، في مقارنة أداء كاملة، أن OnePlus 10T هو أحد أسرع الهواتف في السوق في الوقت الحالي. لذلك، دعونا اليوم نلقي نظرة فاحصة على الجهاز لمعرفة ما إذا كان الهاتف يفي بالتوقعات في الجوانب الأخرى أيضًا. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان OnePlus 10T يستحق كل هذا الضجيج أم لا.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

حكم

يعد OnePlus 10T ذا أداء ممتاز، كما أن الجهاز مدعوم بتجربة برمجية موثوقة وعمر بطارية طويل الأمد. يتم تضخيم عيوب الهاتف فقط من خلال اختياره لأجهزة الكاميرا التي لا تتناسب مع سعره.

المعلومات الداخلية

يرسم OnePlus 10T الكثير من أوجه التشابه مع OnePlus 10 Pro (مراجعة) في قسم التصميم. الآن، تم تغليف جهاز 10 Pro بلمسة نهائية غير لامعة، بينما يختار OnePlus 10T مظهرًا لامعًا. باستثناء ذلك، تبدو الأجهزة متشابهة تمامًا، كما أن 10T تتميز بمجموعة من الكاميرات التي تشبه موقد الأخوة الأغلى سعراً. لاحظ أن علامة Hasselblad التجارية غير موجودة في 10T ، وتم تبديل موضع وحدة فلاش LED ، بالإضافة إلى المستشعر العالي. ومما يثير دهشتي كثيرًا، أن الجهاز لا يأتي مع شريط تمرير تنبيه على الجانب، وهو مكون ظل لفترة طويلة أمرًا حيويًا لهوية العلامة التجارية لـ OnePlus.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

بصرف النظر عن ذلك، من الصعب التمييز بين 10T و 10 Pro ، على الأقل من مسافة بعيدة. يجد منفذ USB من النوع C وشبكة مكبر الصوت ودرج بطاقة SIM المزدوجة طريقهم إلى الأسفل. يوجد زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف، في متناول إبهامي، بينما يمكن العثور على زر التحكم في الصوت باتجاه اللفافة اليسرى.

على جانب عرض الأشياء، يحصل الهاتف على شاشة فلويد AMOLED مقاس 6.7 بوصة، FHD + (2412 × 1،080) ، والتي يمكن تحديثها عند 120 هرتز. على عكس OnePlus 10 Pro ، لا تحتوي الشاشة على تقنية LTPO 2.0 ولكن يمكن أن تتأرجح بين 60 هرتز و 120 هرتز. كان OnePlus عادةً في الجزء العلوي من اللعبة فيما يتعلق بتجربة المشاهدة ويحاول OnePlus 10T اتباع هذا المسار.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

اللوحة متوافقة مع HDR10 + ، ولها عمق ألوان 10 بت، وحزم في ذروة سطوع تصل إلى 950 شمعة. لاستهلاك OTT ، شاهدت بضع حلقات من الساحر وخرجت منبهرًا بالتفاصيل المرئية المتاحة لي. يعجبني أيضًا أن حواف الشاشة مسطحة، على عكس OnePlus 10 Pro الذي يحتوي على شاشة منحنية. أخيرًا، الثقب الموجود في الجزء العلوي غير مزعج بطبيعته، كما أن الحواف المحيطة باللوحة نحيفة للغاية.

من الناحية البصرية، يحتوي الهاتف على مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل على رأسه مدعومًا بمستشعر 8 ميجابكسل واسع للغاية و 2 ميجابكسل. بالنظر إلى سعر الجهاز، يمكن القول أن إعداد الكاميرا على OnePlus 10T بدائي في أحسن الأحوال. في الواقع، تم استخدام المستشعر الأساسي للهاتف الذكي عدة مرات على الهواتف الذكية التي تكلف أقل بكثير، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر OnePlus Nord 2T (مراجعة). من المفهوم أن الصور التي تم النقر عليها من OnePlus 10T تبدو جيدة، بشرط أن يكون لديك إضاءة كافية تحت تصرفك.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

مهما كان الأمر، فبينما تعرض اللقطات تفاصيل جيدة، تظهر الصور مفرطة التشبع، والتي أصبحت القاعدة في معظم هواتف OnePlus مؤخرًا. النطاق الديناميكي مناسب ويتم قياس مستويات التعرض، وهو أمر يمكن توقعه من هاتف ذكي بهذا السعر. يمكن أن ينتج عن تبديل تحسين المشهد المعتمد على الذكاء الاصطناعي مظهرًا مفرط المعالجة قليلاً بألوان زاهية للغاية. بصرف النظر عن ذلك، لديك الوضع القياسي 50 ميجابكسل للحصول على اقتصاص أفضل من الصور الافتراضية 12.5 ميجابكسل ذات وحدات البكسل.

بالنسبة للمستشعر الواسع للغاية، فإن دقة 8 ميجابكسل لا تبرز قدرًا كبيرًا من التفاصيل في لقطاتها. على الرغم من عدم وجود التفاف حول الحواف، إلا أن التركيز يتناقص بشكل كبير مما يمنح الصور مظهرًا ناعمًا. ومع ذلك، يتم الحفاظ على الألوان في الإطار بشكل أكثر ودية عند مقارنتها بأداة إطلاق النار الأساسية. لا يعد مستشعر الماكرو شيئًا يكتبه عن المنزل، كما أن لقطاته بدقة 2 ميجابكسل لا تتساوى مع الهواتف التي تحتوي على إمكانات ماكرو متصلة بمطلق النار الواسع للغاية.

المنزلق

يعد التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة على الجهاز لائقًا نسبيًا مع تفاصيل وافرة وإبرازات محددة عند المساعدة في الإضاءة المحيطة. الألوان على الجانب المشبع لكنني أقدر عدم وجود زيادة مفرطة للحد من الضوضاء في سماء الليل. مع الوضع الليلي المخصص، هناك تحسن في مستوى التفاصيل ولكن في بعض الأحيان تظهر الصورة بشكل مفرط.

لأغراض تسجيل الفيديو، يمكن للهاتف التصوير بدقة 4K @ 60 إطارًا في الثانية مع وضع Ultra Steady الذي يحدد الدقة حتى 1080 بكسل. أخيرًا، الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل قادرة على إنتاج لقطات محترمة ذات تعريض ضوئي صحيح في الخلفية إلى جانب تفاصيل دقيقة للوجه.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

من حيث الأداء، يقوم Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 SoC بتشغيل العرض. من خلال المعايير، يمكن إثبات بشكل قاطع أن مجموعة الشرائح هي حاليًا أسرع وحدة معالجة في عالم Android. ما يعنيه هذا هو أنك تحصل على أفضل أداء لإنجاز حتى أثقل مهام الحوسبة المتنقلة دون أي قلق. علاوة على ذلك، على عكس شرائح Snapdragon 8 Gen 1 التي تم اختناقها تحت حمل مستمر، فإن النظام الأساسي الأحدث أكثر مهارة في تشغيل المهام التي تتطلب موارد كثيرة دون الانثناء على ركبتيه. بالنسبة لإمكانيات وحدة معالجة الرسومات، فإن Adreno 730 قادر على تشغيل عناوين مثل BGMI بمعدل إطارات فائق (60 إطارًا في الثانية) مع تمكين رسومات HDR. يمكنك قراءة مقارنات الأداء الخاصة بي مع OnePlus 10T هنا لفهم أفضل. يأتي OnePlus 10T مزودًا بسعة تصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 256 جيجابايت من تخزين UFS 3.1 مع عدم وجود خيار للتوسيع باستخدام فتحة بطاقة microSD.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

تشتمل الميزات الأخرى على الجهاز على وحدة مكبرات صوت مزدوجة تنتج صوتًا حادًا ومرتفعًا بشكل معقول. يأتي الجهاز أيضًا مزودًا بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة بالإضافة إلى تقنية التعرف على الوجه، وكلاهما يعمل بشكل جيد أثناء فترة عملي مع الجهاز. يجب أن تبدأ خدمات 5G في الهند في الظهور في وقت لاحق من هذا العام وسيتمكن OnePlus 10T من الاستفادة منها. ومع ذلك، كنت راضيًا عن سرعات 4G LTE على دائرة Jio في Noida بينما كان الميكروفون وسماعة الأذن يعملان كما هو متوقع. يعمل OxygenOS 12.1، المستند إلى Android 12، على الجهاز وله في الوقت الحالي هوية منفصلة عن OPPO’s ColorOS. هناك بعض عناصر واجهة المستخدم المستعارة من تطبيق الكاميرا وقائمة الإعدادات الخاصة بهذا الأخير. ومع ذلك، تظل الواجهة العامة نظيفة مع برامج bloatware قليلة أو معدومة.

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

على واجهة البطارية، يأتي OnePlus 10T مزودًا بخلية تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة مدعومة بمحول شحن SuperVOOC بقوة 150 وات. خلال فترة وجودي مع الجهاز، كنت أحصل بسهولة على ما يزيد عن 7 ساعات من وقت تشغيل الشاشة مع المجموعة، مع استخدامي يشمل BGMI اللعب لمدة تصل إلى ساعة مع ساعتين من تشغيل Netflix. كن مطمئنًا، يجب ألا يمثل عمر البطارية مشكلة أثناء تشغيل OnePlus 10T. في ظروف درجة حرارة الغرفة المثالية، يمكن للشاحن بقوة 150 واط أن يشغل الخلية بالكامل في أقل من 20 دقيقة ويمكنك الحصول على حوالي 50 بالمائة من البطارية في سبع دقائق فقط.

الحكم النهائي

مراجعة OnePlus 10T - إيجابيات وسلبيات، الحكم

يعد OnePlus 10T بالتأكيد بطل الأداء الذي يدعي أنه هو، وبالنسبة لسعره المطلوب، فإن الجهاز لا ينافسه إلا iQOO 9T (مراجعة). بصرف النظر عن ذلك، يوفر الهاتف الذكي دعمًا صحيًا للطاقة وسرعات شحن فائقة تصل إلى 150 واط. ومع ذلك، فإن إعداد الكاميرا محبط، وفي رأيي، كان الهاتف سيستفيد بشكل كبير من الكاميرات المساعدة الأكثر تنوعًا. هناك أيضًا خسارة مميزة لهوية OnePlus بفضل حذف شريط تمرير التنبيه، من بين أشياء أخرى. بغض النظر، سيظل المشترون الذين يبحثون عن Android سريع مع برنامج نظيف يجدون الكثير مما يعجبهم في OnePlus 10T.

تقييم المحرر: 3.5 / 5

الايجابيات:

  • أداء فائق
  • تصميم قوي
  • برمجيات نظيفة
  • 150 واط شحن فائق السرعة

كوس:

  • يمكن تحسين أجهزة الكاميرا
  • لا يوجد شريط تمرير تنبيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *