التخطي إلى المحتوى


كتب إيهاب محمد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 12:25 م


احتفل آلاف الأشخاص فى نيويورك بالذكرى الخمسين لنشأة موسيقى الهيب هوب، فى حفلة موسيقية ضخمة أقيمت في أحد ملاعب البيسبول بمنطقة برونكس، حيث أحيا نجوم هيب هوب بارزون منهم “رن دي ام سي” و”سنوب دوج”، الحفل الذى استمر حتى ساعات متأخرة نهاية الأسبوع، وفقا لموقع cbsnews.


حفلة للهيب هوب


ويقول التقرير إن مكان ولادة موسيقى الهيب هوب عبارة عن غرفة للاستجمام في Sedgewick Ave ، حيث أقام DJ Kool Herc وشقيقته Cindy Campbell ، في 11 أغسطس 1973، حفلة ونسجوا بعض التسجيلات.


بدورها، قالت فرانسين باول، وهي من سكان برونكس، “هذا ما فعلناه للاستمتاع بأنفسنا عندما كنا صغارًا للبقاء بعيدًا عن المشاكل، لقد بدأنا للتو الموسيقى وتكدسنا، الموسيقى تتيح لنا فقط تحريكنا، أحب ما يفعلونه هذا العام، لقد حضرت كل حفلة موسيقية، أوركارد بيتش، ملعب يانكي، وأنا هنا اليوم.”


في سياق آخر، يعد النجم العالمي سنوب دوج، واحد من أهم و أشهر نجوم الهيب هوب في العالم، حيث استطاع أن يخطف الأنظار نحوه بمجرد ظهوره علي الساحة الفنية عام 1992، ويعلم الكثيرون من المعنيين بموسيقي وغناء الهيب هوب أن سنوب دوج يعلن دائما عن آرائه بصراحة دون وضع في الاعتبار للآراء الرائجة والمعتادة حوله .


وكشف سنوب دوج البالغ من العمر ( 48 عام ) – فى وقت سابق – عن أكثر 10 نجوم الهيب هوب المقربين لقلبه، مؤكدا أنهم مفضلين له والامر يخصه فقط، ولا يشترط ان يكونوا مقربين لقلب الجميع بنفس هذا الترتيب، ويعتبر أغلب هؤلاء النجوم بمثابة “أساطير” في هذا المجال، حيث جاء بالمقدمة سليك ريك الذي يحظى بشعبية كبيرة، وجاء بالترتيب الثاني النجم العالم ice cube ثم l. l. cool j  ليكون نجم الراب الذي يعشقه سنوب دوج هو KRS-1.