التخطي إلى المحتوى

يوجد حجر التنزانيت في أعماق سفوح جبل كليمنجارو في منطقة مانيارا الواقعة في شمال تنزانيا، لذلك تم تسميته بتنزانيت. وهو حجر كريم يتشكل من معدن “الزوسيت” وأصبح من الأحجار الكريمة النادرة حول العالم ويقول الخبراء إن مخزونه سيختفي كلياً في غضون 20 عاماً!
يتميز الحجر بلونه الأزرق اللامع والجذاب الخاطف للأنظار؛ وأيضاً فهو من الأحجار الغالية التي تضفي لمسة أنثوية على مظهرك ويزيدك فخامة وجاذبية.
قدمته العديد من دور المجوهرات العالمية في تصميم مجوهرات فخمة مُزّينة بحجر التنزانيت نستعرضها معًا في هذا الألبوم، ليبقى السؤال.. هل ستصبح هذه المجوهرات نادرة مع قرب نفاد مخزونه؟

قلادة Winston Kaleidoscope Tanzanite من هاري وينستون Harry Winston

قلادة Winston Kaleidoscope Tanzanite من هاري وينستون Harry Winston

أعجبتنا هذه القلادة الفخمة من هاري وينستون المصممة من مجموعة أحجار مبهجة في مركزها حجر التنزانيت مُحاط بأحجار ملونة مثل حجر الأكوامارين، الزبرجد، الياقوت الأصفر، التسافوريت، وجاءت مرصعة بالألماس الأبيض اللامع مما منحها المزيد من التألق والجاذبية؛ فهي تحفة فنية من الألوان والأشكال الهندسي.
هل ترغبين بمشاهدة تزيني بأقراط Hoop بتصاميم عصرية جذابة لإطلالات تسحر العيون

خاتم QIANLONG من شوميه Chaumet

خاتم QIANLONG من شوميه Chaumet

لإطلالة فخمة تناسب سهراتكِ المسائية أو المناسبات، نرشح لكِ هذا الخاتم من شوميه بتصميمه الصيني وفي قبته حجر تنزانيت بلون أزرق بنفسجي زاهي بقطع بيضاوي بوزن 9.58 قيراطًا، صُمم الخاتم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا والورنيش، فيما جاء مرصعاً بألماس بقطع بريانت.

أقراط متدلية بحجر التنزانيت من تيفاني آند كو Tiffany&Co

أقراط متدلية بحجر التنزانيت من تيفاني آند كو Tiffany&Co

لإطلالة تجمع بين الرقيّ والجاذبية، قدمت تيفاني آند كو هذه الأقراط المتدلية المصممة من البلاتين المرصعة بحجر التنزانيت بوزن إجمالي2.50 قيراطًا على شكل كمثرى وماسات مستديرة متألقة ولامعة منحت تصميم الأقراط أكثر فخامة.

خاتم meisa, the chickadee من بوشرون Boucheron

خاتم meisa, the chickadee من بوشرون Boucheron

نرشح لكِ هذا الخاتم الجذاب من بوشرون المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا على شكل طائر صغير بريش مرصوف بالياقوت الأزرق والأسود والأصفر، وتطفو على فرع رفيع من الذهب الأبيض ليحرس حجر التنزانيت بوزن 7.40 قيراطاً؛ وجاء مرصع بـ 277 ماسة مستديرة و171 حجر ياقوت أزرق مع 69 حجر سافير أصفر، 31 حجر تسافوريت، حجرين من الزفير الأسود وحجر من العقيق اليماني و20 حجر لازورد.

ساعة OTHER JEWELRY من بلغاري Bvlgari

ساعة OTHER JEWELRY من بلغاري Bvlgari

أعجبتنا هذه الساعة الفخمة من بلغاري المستوحاة من جذور بلغاري، ساعة جياردينو مارينو بيكولو السرية المليئة بكنوز الجواهر مصنوعة من علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا؛ وهي تصور الحياة البحرية لجنوب إيطاليا إذ نجد نجم البحر الذهبي وشقائق النعمان والمرجان والأصداف.
رُصعت هذه الكائنات البحرية بأحجار التنزانيب مع الماس، الزمرد، الياقوت، البارايبا، التورمالين الأخضر، التسافوريت، التوباز، الزبرجد والكريستال الصخري، بينما يمكن قراءة الوقت من ميناء التوباز الشفاف والنقي.

هل ترغبين بمشاهدة المزيد من موديلات أقراط ذهب أبيض.. اكتشفي ألوان الفساتين المناسبة لها