التخطي إلى المحتوى

أعلنت مؤخراً شركة موزيلا أن متصفح Firefox الشهير يحصل على دعم “الإضافات” لمنصة أندرويد، ما يعني أن مستخدمي هذا المتصفح سيتمكنون من تخصيص تجربتهم وتحسينها باستخدام الإضافات المفضلة لديهم.

على مر السنين، اشتهر متصفح Firefox بتوفير العديد من الإضافات المفيدة التي تساعد المستخدمين في تحسين أداء المتصفح وتوفير وظائف إضافية. ومع إتاحة هذه الإضافات لمنصة أندرويد، ستصبح تجربة استخدام المتصفح على الهواتف الذكية أكثر قوة وتخصيصًا.

يمكن لمستخدمي Firefox على منصة أندرويد الآن تثبيت الإضافات التي يفضلونها مباشرةً من مكتبة الإضافات الرسمية. وتشمل هذه الإضافات مجموعة متنوعة من الميزات مثل حجب الإعلانات، وحماية الخصوصية، وتسريع التصفح، وإدارة كلمات المرور، وغيرها الكثير.

وتعد هذه الخطوة من موزيلا بمثابة تحسين كبير لمتصفح Firefox على منصة أندرويد، حيث يكون المستخدم قادرًا على تخصيص تجربة التصفح حسب احتياجاته الشخصية. وسواء كانت الاحتياجات تتعلق بتحسين الأمان والخصوصية، أو زيادة سرعة التصفح، أو إزالة الإعلانات المزعجة، فإن هذه الإضافات المتوفرة تلبي تلك الاحتياجات بكل تأكيد.

وتأمل مؤسسة Mozilla أن تتمتع جميع مستخدمي منصة أندرويد بفوائد هذه الإضافات الجديدة، وتستفيد من تحسين التجربة التي توفرها. حيث تهدف مؤسسة Mozilla دائمًا إلى توفير أفضل تجربة تصفح عبر مختلف المنصات وتلبية احتياجات المستخدمين بأفضل طريقة ممكنة، وهذه الخطوة هي خطوة نحو تحقيق تلك الرؤية.

أعلن مطور Firefox Mozilla أن إصدار Android من التطبيق سيدعم قريبًا “نظام امتداد مفتوح” ، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص المتصفح بمجموعة واسعة من “ملحقات” الجهات الخارجية ، بينما لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار محدد لهذا. ميزة. ، ولكن في منشور بالمدونة ، قال سكوت ديفاني من Mozilla أنه من المفترض أن يتم الإعلان قبل نهاية العام ، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل الشهر المقبل.

ومع الإصدار ، يدعي Firefox أنه سيكون “متصفح Android الرئيسي الوحيد الذي يدعم نظام امتداد مفتوح.” الإضافات غير مدعومة حاليًا على Chrome لنظام Android ، المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل ، على الرغم من أن Android Authority تشير إلى أنه من الممكن جعلها تعمل على متصفحات أصغر مثل Yandex و Kiwi Browser. على نظام iOS ، أضافت Apple مؤخرًا دعمًا لملحقات متصفح Safari الخاص بها. .

يعود دعم الامتداد على Firefox لنظام Android تقنيًا إلى سنوات ، ولكن التوافق انخفض بشكل كبير عندما أعيد بناء التطبيق في عام 2020 ، ومنذ ذلك الحين ، تم دعم عدد محدود فقط من أقل من عشرين من الإضافات الرسمية ، حسبما ذكرت Android Police مؤخرًا ، بينما لا يزال انتهت صلاحيته. في حين أنه من الممكن تقنيًا تشغيل أي امتداد لسطح مكتب Firefox باستخدام تطبيق Android ، فإنك تحتاج إلى تمكين قائمة تصحيح الأخطاء للقيام بذلك ، وتحذر Mozilla من أن هذا الخيار مصمم “للمطورين والمستخدمين المتقدمين” وقد “يتسبب في نتائج غير متوقعة”.

قال جورجيو ناتيلي ، مدير الهندسة في Firefox ، في بيان: “هناك الكثير من الإمكانات الإبداعية لإلغاء القفل في مساحة مستعرض الهاتف المحمول ،” وتريد Mozilla أن تقدم للمطورين أفضل دعم ممكن حتى يكونوا مجهزين ومفوضين إنشاء امتدادات ويب للجوال الحديثة “، بما في ذلك تسرد مدونة الشركة تعليمات للمطورين لضمان عمل الوظائف الإضافية كما هو متوقع على Android ، دون الوقوع فريسة لميل نظام التشغيل لقتل العمليات كثيفة الموارد.

على الرغم من أن Mozilla تعتبر Firefox متصفح Android الرئيسي ، إلا أن حصتها في السوق تتضاءل مقارنةً بمتصفح Chrome الرائد في السوق ، والذي استحوذت تقارير Statcounter على ما يقرب من 65 بالمائة من جميع عمليات تصفح الأجهزة المحمولة (بما في ذلك iOS) اعتبارًا من يوليو. 2023. نصف بالمائة.

مقالات ذات صلة

Scan the code