التخطي إلى المحتوى

تستعد مايكروسوفت لإغلاق متجر اكس بوكس 360 وسوق اكس بوكس 360 في 29 يوليو 2024. حيث لن يتمكن مالكو أجهزة اكس بوكس 360 من شراء ألعاب جديدة ومحتوى إضافي وغيرها من المحتويات من متجر اكس بوكس 360 ابتداءً من يوليو المقبل، وسوق اكس بوكس 360 الذي يتضمن الشخصيات الافتراضية والألعاب سيتم أيضًا إغلاقه.

إذا كنت بالفعل تمتلك مجموعة من ألعاب اكس بوكس 360 الرقمية، فستظل قابلة للعب. لكنك لن تتمكن من شراء ألعاب أو محتوى إضافي جديد من جهازك القديم. كما ستقوم مايكروسوفت بإزالة تطبيق الأفلام والتلفزيون من الجهاز. وهذا يعني أن “محتوى التلفزيون والأفلام لن يكون قابلًا للعرض على اكس بوكس 360 بعد 29 يوليو 2024″، كما يوضح ديف مكارثي، نائب رئيس الشركة لخدمات لاعبي اكس بوكس.

رغم إغلاق متجر اكس بوكس 360 في العام المقبل، ستتمكن لا تزال من شراء ألعاب اكس بوكس 360 التي تعمل على أجهزة اكس بوكس الأحدث.

يقول مكارثي:

“ستكون لا تزال قادرًا على شراء مئات من ألعاب اكس بوكس 360 المتوافقة مع الإصدارات السابقة وألعاب Original Xbox ومحتوى إضافي على اكس بوكس One و اكس بوكس سيريس X|S و Xbox.com”

ستحتاج إلى استخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 أو أحدث، أو جهاز اكس بوكس ون، أو سيريس S / X لعرض أي برامج تلفزيونية أو أفلام قمت بشرائها من متجر 360 بعد 29 يوليو في العام المقبل.

إغلاق متجر اكس بوكس 360 لن يؤثر على خدمات الشبكة للجهاز. سيتمكن مالكو الجهاز من لعب الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، ويمكنهم أيضًا نقل الألعاب إلى جهاز آخر. ستستمر الألعاب التي تعمل على اكس بوكس 360 في تلقي التحديثات بعد إغلاق المتجر أيضًا. تتوفر صفحة FAQ كاملة حول إغلاق متجر اكس بوكس 360 من مايكروسوفت هنا.

بإغلاق المتجر تقول لنا مايكروسوفت أن عمر الجهاز أنتهى تماما، لم يخرج فقط عن دائرة اهتمام الشركة بإصدار الالعاب عليه، بل أصبحه دعمه بمتجرٍ حي يمثل حملا لا طائل منه على الشركة ولذلك تقوم الشركة بالأستغناء عن جهازها الأسطوري القديم الذي عرف كثيرا من اللاعبين إلى عالم الإكس بوكس.

Scan the code