التخطي إلى المحتوى

أوقفت شركة مايكروسوفت مساعدها الذكي “كورتانا” على نظام تشغيل الحواسيب الشخصية “ويندوز 11″، بعد 3 سنوات من إيقافه على نظامي “أندرويد” و”iOS”.

وأفاد موقع الدعم التابع للشركة بأنه إذا حاول مستخدمو “ويندوز 11” استدعاء “كورتانا”، سيتلقون إشعاراً بأن التطبيق لم يعد يعمل، وتظهر روابط تنقل المستخدم إلى مقالات تتعلق بالتغيير الجديد.

ولم يتمكن “كورتانا” من مواكبة التطور السريع في المساعدين الشخصيين الصوتيين الذي حققه منافسون مثل “أليكسا” من “أمازون” و”أسيستانت” من “جوجل”.

وتخطط الشركة لإنهاء “كورتانا” على خدمة تواصل فرق العمل “تيمز” وجهاز “تيمز ديسبلاي” وخدمة “Microsoft Teams Rooms” خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، فيما يستمر المساعد في العمل بشكل طبيعي داخل “أوتلوك” للبريد الإلكتروني على الهواتف الذكية.

تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تركيز الشركة الأميركية على تطوير مساعدها الذكي “Windows Copilot” والذي يسمح للمستخدم بالتفاعل مع الحاسوب بشكل مباشر وبشكل أكثر طبيعية، واستخدام أوامر نصية باللغات الطبيعية، من خلال شريط جانبي يعتمد في عمله على محرك “بينج شات”.ويتيح المساعد الجديد الإجابة على الأسئلة المختلفة التي يطرحها المستخدم.ومن المتوقع إطلاق هذا المساعد في الخريف المقبل كجزء من تحديث منتظر على نظام “ويندوز 11”.

وتختبر مايكروسوفت حاليًا ميزة تسمح للمستخدمين بالتبديل بين تثبيت ويندوز 11 المحلي وتثبيت Windows 365 Cloud PC المستند إلى السحابة على جهاز باستخدام أوامر الكمبيوتر الأساسية فقط.

والميزة ، المسماة Windows 365 Switch ، متاحة لمشتركي Windows Insider في قناتي Beta و Dev. أصبح Windows 11 Build 23521 للمطلعين في قناة Dev متاحًا مؤخرًا لقنوات التطوير.

وتعمل Microsoft على تطوير أعمال أجهزة الكمبيوتر السحابية التي تعمل بنظام Windows منذ عام 2021. وقد ركزت الشركة بشكل كبير على عملاء الأعمال ، ومع ذلك ، فقد كان تركيزها متزايدًا على المستخدمين الخاصين ، حسبما أشار PCWorld .

وتتيح ميزة Windows 365 Switch التبديل من تثبيت Windows 11 المحلي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Windows 365 المستند إلى السحابة على الفور باستخدام أوامر لوحة المفاتيح القياسية أو الضغط بالماوس أو إيماءة التمرير. يمكنك أيضًا تمكين التبديل من خلال ميزة عرض المهام على سطح المكتب.

ولاحظت Microsoft في منشور المدونة الخاص بها أن Windows 365 Switch يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للمستخدمين الذين يشاركون في برامج إحضار جهازك الخاص (BYOD) من خلال العمل. يمكن للموظف استضافة كمبيوتر سحابي مملوك للشركة على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص به والتبديل بين البيئات حسب الحاجة. حاليًا ، يتوفر Windows 365 المستند إلى مجموعة النظراء لمستخدمي الشركات فقط.

متطلبات Windows 365 Switch هي:
• نقاط النهاية المستندة إلى Windows 11 (يدعم Windows 11 Pro و Enterprise أيضًا).
• عضو برنامج Windows Insider لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 365 (يُفضل Beta Channel ، كما يدعم Dev Channel أيضًا).
• ترخيص Windows 365 Cloud PC.
ويمكنك العثور على معلومات دليل خطوة بخطوة حول كيفية نشر واستخدام Windows 365 Switch على صفحة مجتمع Microsoft .
وتبحث Microsoft أيضًا عن آراء مستخدمي Windows 365 Switch من خلال تطبيق Feedback Hub. لمشاركة أفكارك أو الإبلاغ عن المشكلات ، حدد فئة بيئة سطح المكتب في مركز الملاحظات ثم الفئة الفرعية التبديل إلى Cloud PC .