التخطي إلى المحتوى

أعلن نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بأن نجمه البلجيكي الدولي كيفين دي بروين قد يخضع لعملية جراحية في أوتار الركبة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، أن نجمه البلجيكي الدولي كيفين دي بروين قد يخضع لعملية جراحية في أوتار الركبة.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة كأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية الإسباني اليوم الأربعاء، أن القرار الخاص بالجراحة سيتم تحديده بعد عدة أيام، إذا ما كان سيحتاج دي بروين لعملية جراحية أم لا.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن جوارديولا قوله: “إنها إصابة قوية… علينا أن نحدد إذا ما كان سيحتاج عملية جراحية أم لا، ولكنه سيغيب لبضعة أشهر”.

وبسؤاله متى سيتم تحديد القرار المناسب، قال بيب: “خلال الأيام المقبلة”، أما عن أسوأ سيناريو متوقع، أكد المدرب الإسباني: “ستكون العملية الجراحية، لا أعرف، ربما ثلاثة أو أربعة أشهر من الغياب”.

وكشف جوارديولا عن إحباطه لخسارة دي بروين لفترة من الوقت، وذلك بسبب إمكانياته الرائعة، ولكنه أكد أن الفريق عليه النظر للأمام، والبحث عن الحلول المتاحة لتعويض غيابه.

وأكد جوارديولا: “في البداية، إصابة دي بروين هي ضربة وخسارة كبيرة لنا”.

وأضاف: “لديه إمكانيات استثنائية، يمكنك أن تخسره لمباراة أو اثنتين، ولكن غيابه لفترة طويلة أمر صعبة بالنسبة لنا، لكن علينا النظر للأمام، ولدينا بعض الحلول البديلة المقترحة”.

وواصل: “لدينا هنا حلول وفرص للاعبين الآخرين، والحياة تعطيك هذه الفرصة، وأنا متأكد بأنهم سيستغلوا ذلك”، مضيفاً “لاعبنا الذي يمكنه أن يشارك ويتألق في وسط الملعب هو فيل فودين”.

وتابع “فودين يمكنه اللعب على أطراف الملعب وفي العمق أيضاً، لكن النادي منذ اليوم الأول، أعطى لي قائمة جيدة، وسنحاول إيجاد حل”.