التخطي إلى المحتوى


كتب – إسلام شيبة

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 01:00 ص

قالت الفنانة مادلين طبر لتليفزيون اليوم السابع، “أنا عاشقة للمسرح وشديدة الحضور ولكنني لم أعمل مسرح وأتمني أن أقدم عملاً مسرحياً يكون متشابها معي وقريبا مني”.


 


وأوضحت أن الفنان محمد رياض رئيس المهرجان المصري للمسرح أحدث نهضة غير طبيعية في وقت قصير جداً في هذه الدورة ال 16 من المهرجان و”أنا حرصت على حضور ختام المهرجان حتى أقدم الدعم للفنان محمد رياض وذلك لمحبتي وتقديري له”.


 


وأشارت إلى أنها على ثقة تامة أن الدورات القادمة من المهرجان أعلى بكثير من هذه الدورة وذلك لأن وقتها الفنان محمد رياض سيكون لديه متسع من الوقت لممارسة خبرته ونجاحه في إدارة المسرح وعروض المسرح .


 

وكان أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري خلال حفل ختام دورته السادسة عشرة، عن جوائز المهرجان، من خلال لجنة تحكيمية تضم كلا من: الفنان أشرف عبد الغفور رئيساً، ومهندس الديكور محمد الغرباوي، والناقد جرجس شكري، والدكتورة سحر هلالي، والفنان مجدي كامل، والمؤلف نادر صلاح الدين، والفنان طارق مهران. 


 


وحصل على أفضل دعاية أحمد بلال عن عرض “الدنيا لما تضحك” لفرقة البنك الأهلي، وحصل على أفضل تصميم إضاءة محمود الحسيني عن عرض “الرجل الذي أكله الورق”، وحصل على جائزة أفضل تصميم أزياء مناصفة بين مروة عودة عن عرض “سيدتي أنا”، وهناء النجدي عن عرض “الرجل الذي أكله الورق”، وحصل على أفضل تصميم ديكور مناصفة بين حمدي عطية عن عرض “سيدتي أنا”، ومحمود صلاح عن عرض “أحدب نوتردام”. 


 


كما حصل على أفضل أشعار عادل سلامة عن مسرحية “سيدتي أنا”، أما جائزة أفضل دراماتورج جاءت مناصفة بين إسراء محمود عن نص “موت معلق”، أحمد عصام عن مسرحية “المنفي”، أما جائزة أفضل مؤلف صاعد فقد حصل عليها مايكل مجدي عن عرض “ثلاثة مقاعد في القطار الأخير” مناصفة مع محمد السوري عن نص “استدعاء ولي أمر”، وحصل على أفضل مؤلف مسرحي أحمد محيى عن نص “شابوه”، مناصفة مع أحمد نبيل عن نص “قرب قرب”. 


 


كما حصلت على جائزة التصميم الحركي كريمة بدير عن عرض “حتشبسوت” لفرقة فرسان الشرق، مناصفة مع رحيل عماد عن عرض “ثلاثة مقاعد في القطار الأخير”، وحصل على أفضل موسيقى مسرحية “أوليفر”، وحصل على أفضل مخرج صاعد يوسف مراد منير عن عرض “ياسين وبهية”، وجائزة أفضل مخرج حصل عليها محسن رزق عن عرض “سيدتي أنا”.