التخطي إلى المحتوى

فنانة خضعت للعديد من الاختبارات الصعبة وكانت في نهاية كل رحلة مؤمنة بوجود شعاع نور وسط العتمة حتمًا ستجده في يوم من الأيام، وعلى مدار آخر خمس سنوات ابتعدت عن الشاشة لفترات متباعدة لإجرائها العديد من العمليات الجراحية، وحرصت على بعث رسائل مفعمة بالأمل للجمهور رغم احتياجها الشديد لطمأنتها، ولكنها كانت سند نفسها في كل عرقلة واجهتها، لمع نجمها في بداياتها بسرعة الصاروخ وشاركت بالعديد من الأعمال التي لعبت بها البطولة منها الجماعية ومنها المطلقة، وكانت ملكة جمال وبطلة في رياضة الفروسية، هي الفنانة حورية فرغلي التي حاربت الصعاب بكل عزيمة وإيمان وثقة.

حوار القاهرة 24 مع حورية فرغلي

وأجرى القاهرة 24 حوارًا مع الفنانة حورية فرغلي واستقبلتنا في منزلها، وفتحت لنا قلبها لتقص باستفاضة ما واجهته آخر خمس سنوات من عمرها، وإليكم نص الحوار:

فلنبدأ بآخر الأحداث في حياتك.. كيف اكتشفتِ إصابتك بورم في الرحم؟

عانيت طوال عمري من النزيف واعتقدت أن الأمر وراثي بالعائلة، ولكن ذات يوم دخل والدي الذي يعمل جراحًا غرفتي ورأى وجود كمية دم كبيرة على فراشي وأصر على خضوعي لفحوصات طبية واستشارة طبيب مختص، وبالفعل خضعت لفحوصات طبية وأخبرني الطبيب بوجود ورم بالرحم ومن الضروري استئصاله واسئتصال الرحم، حينها أغمضت عينيّ لبضعة ثوان -وكأنها تحاول استيعاب ما قاله- وضحكت وفتحت عيني وسألته متى سأخضع لتلك العملية؟، ليجيبني الطبيب أنه من الضروري أن تقام العملية في اليوم التالي، لأطلب منه ألا أشعر بوجع ولم أشعر حينها بالحزن لما آليت إليه، وعلمت أن هناك حكمة لعدم إنجابي وإصابتي بذلك الورم.

الفنانة حورية فرغلي ومحررة القاهرة 24 عهد هاني 

ما الذي فكرتِ به عندما فتحت عينيكِ بعد انتهاء العملية؟

بكيت كثيرًا من شدة الألم الذي شعرت به، ولم أكن أبكي من الزعل، وحينما كنت في المشفى زارني كل المرضى في الغرف التي كانت بجواري وسهروا معي، وكانوا أشخاصا لطفاء.

ذكرتِ لي أن والدك مَن شجعك على الاطمئنان على حالتك الصحية.. فهل معنى ذلك أن القطيعة التي كانت بينكما انتهت؟

لم يكن هناك قطيعة بيننا، فأنا لا أستطيع العيش بدون والدي، وفي منزلي العديد من الصور له، وكان يعمل على مدار 60 عامًا كجراح في الكويت، وعندما وصل لسن المعاش عاد إلى مصر، وألازمه كثيرًا منذ عودته.

صورًا لـ حورية فرغلي بمنزلها 

قُلتِ من قبل حينما خضعتِ لعلميات أخرى إنه لم يكن هناك أشخاص يسألون عنك بينما بعد خضوعك لعملية استئصال الرحم كان الحال متغيرًا.. من وجهة نظرك كيف تغير الوضع؟

لا أعلم السبب في حقيقة الأمر، فأنا لم أخبر أحدا بخضوعي لأي عملية، والذين اطمأنوا وسألوا عني علموا من تلقاء نفسهم، فبعد خضوعي لعملية الاستئصال تواصل معي هوانم السينما المصرية، منهم: الفنانة صفية العمري وميرفت أمين وليلى علوي وإلهام شاهين، وكانت تهاتفني مدام صفية يوميًا، وكلماتي تعجز عن شكرها، وإن كانت حالتي النفسية قد تحسنت فذلك بفضل تواصلها معي وسؤالها عني والحديث في الدين.

هل ستُقبلين على فكرة التكفل بالأطفال خلال الفترة المقبلة؟

لا، لن أتخذ تلك الخطوة من جديد؛ لأنني شعرت بوجع كبير عندما توفي الطفلان اللذان تكفلت بهما من قبل منذ 8 سنوات وكانوا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، لم أستطع تبنيهما لأنني لست متزوجة، ولكن كنت أزورهما باستمرار على مدار 6 سنوات وتكفلت بهما، وارتبطت بهما ارتباطًا وثيقًا، وعندما توفيا قررت عدم اتخاذ تلك الخطوة مرة أخرى، وسأنتظر زواجي وإنجابي، ولكن للقدر كلمة أخرى.

لمّ اخترتِ التكفل بطفلين من ذوي الهمم؟

لأنني عندما زُرتهما لأول مرة شعرت بحب كبير منهما، فكان أحدهما لا يسمع ولا يرى، وعندما سمع بوجودي هرول ليصل إليّ وظل محتضنًا قدمي، أما الطفل الثاني فكان يضحك فقط لي، وحاولت جاهدةً تبنيهما، ولكن كان من الضروري أن أكون متزوجة، وعندما توفيا شعرت بأنني لن أقوى على اتخاذ تلك الخطوة من جديد، وعندما أراد الله لي ألا أنجب شعرت بأنه يقول لي “لن يكون لكِ أطفال يا حورية”.

قُلتِ من قبل “ما يحدث لي من الممكن أن يكون عقابا”.. لمَ تعتقدين أن ما تتعرضين له عقاب من الله؟ 

من الممكن أن أكون قُلت ذلك؛ وذلك لأنني خضعت لإجراء 27 عملية جراحية في منطقة الأنف فقط، وسافرت العديد من البلدان لعلاج ذلك الأمر، وآخرها أجريت 4 عمليات في الولايات المتحدة الأمريكية وكل عملية استغرقت 12 ساعة متواصلة، ولن أخضع لعمليات أخرى، فلم يعد لدي أي غضاريف في جسدي حتى يتم استخدامها، رأيت عذابًا وآلامي كانت كبيرة، لذلك اعتقدت أن الله من الممكن أن يكون غاضبًا مني بسبب شيء ما لا أعلمه.

كم عملية خضعتِ لها منذ ولادتك؟

خضعت للكثير من العمليات، ما يقرب من 32 عملية جراحية، وذلك بخلاف العمليات التي خضعت لها في الصِغَر فأنا لا أتذكرها.

بالتأكيد تكلفة تلك العمليات باهظة.. فما هو مصدر دخلك رغم ابتعادك بسبب تلك العمليات عن الفن خلال الفترة الماضية؟

لن أخفي سرًا بأنني أنفقت ما يزيد عن 12 مليون جنيه على تلك العمليات، وتكلفت آخر عملية 4 ملايين دولار، وعندما بدأت في مرحلة الفلس ساعدني والدي ووالدتي، مضيفةً: “اللي عاجبه على كده شكلي يعجبه واللي مش عاجبه يبص الناحية التانية؛ لأني خلاص مش قادرة”، مشيرةً إلى أنها كانت تخضع لتلك العمليات من أجل الاستمرار في مجالها.

ارتبط اسمك خلال الفترة الماضية بالعديد من الموضوعات المثيرة للجدل ومنها ارتباطك بمطرب المهرجانات حسن شاكوش.. كيف رأيت ذلك الأمر؟

لم أقابل حسن شاكوش من قبل في حياتي، وعندما أشارت طليقته إلى أنه كان على علاقة بفنانة ثالث حرف من اسمها “ر” اعتقد البعض أنني تلك الفتاة، وذلك الأمر غريب بالنسبة لي فهناك العديد من الفنانات أوسط اسمهم ذلك الحرف لمَ أشار الجمهور إلي! 

ماذا عن أزمة ارتباطك بالمذيع العراقي نزار الفارس؟ 

حدثني ذات يوم نزار الفارس من العراق، وطلب مني إجراء حوار تليفزيوني معه ووافقت، حيث إنني شاهدت له من قبل حلقة مع الفنانة رانيا يوسف، وصورنا تلك الحلقة في منزلي وكان الأمر غريبًا، فعندما جاء خرج للبلكون ورفض دخول أي شخص بها سوانا فقط، وطلب يدي للرقص معه على أغنية للفنان ماجد المهندس، ثم علمت بعد ذلك أنه عرض على المساعد الخاص بي مبلغ 50 ألف جنيه كي يؤكد نبأ خطبتنا، لولا أن الرجل محترم ويحبني فرفض ذلك المبلغ وأخبرني بحقيقة الأمر، وبعدها صرح نزار الفارس بأنه أشاع هذا الخبر جبرا لخاطي، وأضافت حورية فرغلي غاضبةً: يعني إيه تجبر خاطري؟ فيا إيه عشان تجبر خاطري؟، وهو قال لأشرف المساعد أنا عايز أطلع تريند.

ما هي مواصفات الرجل الذي يخطف قلب حورية؟

أتمنى أن يكون رجلًا تقيًا ويراعيني في التعامل، ويُشعرني أنني أجمل فتاة في العالم، وألا يخونني، ويكون طيبًا للغاية، ولا أحتاجه غنيًا.

وما الذي لن تقبليه بزوجك المستقبلي؟

لن أقبل بأن يكون أصغر مني، ولا أن أكون زوجة ثانية، ولن أقبل أيضًا بالزواج العرفي، أو أوافق بالمرافقة، فأنا لا أعيش بأمريكا كي يكون لدي “Boyfriend”، لن أتزوج سوى الإنسان الذي أشعر بأنني لن أستطيع النفس واستكمال الحياة بدون، فأنا حجيت لبيت الله 7 مرات فلن أفعل ما يغضبه مني.

كم عريسًا رفضتِه؟

لم أرفض أي عريس تقدم لي، حيث لم يتقدم لي رجل بطلب الزواج مني.

تنعمين بأجواء أسرية هادئة في الفترة الحالية.. هل تم الصُلح بينك وبين أختك؟

أصبحنا حاليًا أصدقاء، ومرت بوعكة صحية في الفترة الماضية وعاشت معي بفترة من الفترات، وشعرت بالندم لابتعادنا عن بعضنا طوال السنوات الماضية.

هل كان هناك وقيعة بينك وبينها بسبب شخص نقل أحاديث غير صحيحة عنكما؟

نعم، ولم نفعل أي شيء تجاهه عندما علمنا، فقط قُلنا “حسبي الله ونعم الوكيل”.

لأي شيء في الدنيا قطبان إيجابي وسلبي.. ما الأشياء التي سلبتها منك الشهرة؟

الشهرة أخذت مني الخصوصية، وعندما كنت بطلة الإمارات في الفروسية لازمتني الشهرة، حيث إنني كنت الفتاة الوحيدة البطلة للإمارات، ورغم ذلك لم أزجر أي شخص حاول التقاط صورة معي أو وجه حديث لي، ولم أعبس قط في وجه أحد، بل هناك ود بيني وبين الناس، حتى إنني في أول مرة حجيت بها كانوا ينادونني بـ “كوكي” وهي اسم شخصيتي في مسلسل حكايات بنات، وفي آخر رحلة حج نادوني بـ “ساحرة الجنوب” نسبةً إلى اسم المسلسل.

ما رأيك في في الأجزاء الأخرى لمسلسل حكايات بنات؟

من وجهة نظري، الجزء الأول هو أفضل جزء، وكان من المقرر مشاركتي في الجزء الثاني ولكن الخط الدرامي الخاص بي كان مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالخط الدرامي الخاص بالفنانة ريهام أيمن، ولكن زوجها منعها من التمثيل، وأصررت ألا أشارك بالجزء الثاني دونها.

ماذا عن الجزء الثالث من مسلسل ساحرة الجنوب؟

لا أعلم سبب رفض مفتي المملكة العربية السعودية للجزء الثالث من المسلسل.

هل أنتِ راضية عن أعمالك؟

الحمد لله راضية عن جميع أعمالي، وسعيدة بكل أدواري، لم ألعب بمشاهد حميمية ولم أظهر عارية، شاركت بأعمال محترمة ولها رسائل.

ألم تفكري في ارتداء الحجاب؟ 

ارتديت الحجاب في الحج، وأتمنى من الله أن يعطيني القدرة على ارتداء الحجاب في يوم من الأيام.

إذا ارتديتِ الحجاب.. هل تستكملين مشوارك في الفن؟

لن أستمر في مجال التمثيل إن ارتديت الحجاب، فأنا لن أُمثل بالحجاب.

كم حصان لديك؟ وما سعر الحصان الأغلى؟

لدي ثماني أحصنة، وأغلاها بمليون إسترليني اشتراه مني الاتحاد الإماراتي.

الحصان المتخطي سعره المليون إسترليني

ألم تعتزلي الفروسية بعد كسر أنفك بسبب الحصان؟

ما زلت أمارس رياضة الفروسية، وأثناء الحادث لم يكن خطأ الفرس بل كان خطأي أنا، كنت أداعب خصلات شعري ولم أمسك اللجام جيدًا ولم أضع السرب أيضًا.

حورية فرغلي ببدلة الفروسية 

كم منزل لديكِ وسيارة؟

لدي منزلان و3 عربيات.

أخيرًا.. ماذا عن جديدك بالفترة المقبلة؟

أشارك بمسلسل مكون من 7 حلقات من تأليف جمال عبد القادر، كما أن هناك مشروعا مسرحيا معروضا عليّ في الفترة الحالية، وما زلت أعكف على تحضيراته خلال الفترة الحالية.