التخطي إلى المحتوى

تُعتبر تقنية الهواتف الذكية من أكثر التطورات المدهشة في عالم التكنولوجيا، وشركة أبل تُعد واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، واحدة من أجهزتها الأيقونية هي سلسلة آيفون “إس إي 4″؛ فقد أعلنت الشركة عن إطلاق العديد من الميزات الجديدة للجيل الرابع المنتظر من هذا الهاتف رخيص الثمن، الذي سيحمل تصميمًا يشبه تصميم هاتف آيفون 14.

ومن المنتظر أن يحتوي هاتف آيفون “إس إي 4” على منفذ “يو إس بي سي” للشحن ونقل البيانات، بدلًا من منفذ “لايتنينج” التقليدي؛ حيث ستتحول منتجات أبل كليًا إلى منفذ “يو إس بي سي”، تماشيًا مع القوانين والتشريعات الجديدة الملزِمة بتوحيد منافذ الشحن في الأجهزة الإلكترونية.

وبحسب تقارير “أبل” فإن الهاتف سيضم تقنية تعرف الوجه، وذلك خلافًا لتوقعات سابقة أفادت بأن الشركة قد تُبقي على خاصية تعرف بصمات الأصابع المتوفرة في الإصدارات السابقة، كما سيحتوي الجهاز الجديد على زر “أكشن” الجديد، الموجود في هواتف “آيفون 15” القادمة، الذي يُمكن تخصيصه لأداء وظائف ومهام متنوعة.

شركة آبل

شركة أبل تُطلق ميزات جديدة في آيفون “إس إي 4”

يأتي الجيل الرابع من آيفون “إس إي 4” بتحسينات شاملة على مستوى التصميم والأداء والوظائف المتقدمة، وهذه بعض الميزات:

هاتف آيفون “إس إي 4” يأتي الآن بشاشة OLED عالية الجودة؛ ما يعني ألوانًا مشرقة وحادة وتباينًا مذهلًا. سوف تستمتع بتجربة مشاهدة مذهلة للصور ومقاطع الفيديو والواجهات.

اقرأ أيضًا: تأثير تقنية الحوسبة السحابية في العمليات التجارية

يُعد دعم تقنية 5G من أبرز الميزات في الجيل الرابع من آيفون “إس إي 4″؛ حيث ستتمتع بسرعات إنترنت فائقة السرعة وأداء متفوق في التحميل والتنزيل؛ ما يتيح لك تجربة سلسة ومتطورة في استخدام التطبيقات وتصفح الويب.

يتميز هاتف آيفون “إس إي 4” بمعالج A15 Bionic الذي يعتبر الأحدث والأقوى في سلسلة آيفون؛ إذ يتيح لك هذا المعالج أداءً سريعًا وفعالًا، وذلك يؤدي إلى تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة وتنقل سلس بين المهام.

  • نظام التصوير المحسّن

تتميز كاميرا آيفون “إس إي 4” الرابعة بتحسينات كبيرة في التصوير؛ حيث ستحصل على صور أكثر وضوحًا وتفصيلًا وحيوية؛ بفضل تقنيات التعرف على الوجوه والتثبيت البصري وتحسين الإضاءة الخلفية، كما يتمتع الهاتف أيضًا بقدرات تصوير فيديو مذهلة بدقة 4K ومعدلات إطار عالية.

  • بطارية محسّنة

يتميز الجيل الرابع من آيفون “إس إي 4” ببطارية ذات سعة أكبر وأداء مطول لفترة أطول، وبالتالي سوف تستمتع بمزيد من الاستخدام المستمر والتحمل الأفضل للبطارية؛ ما يعني أنك لن تحتاج إلى شحن الهاتف بشكل متكرر.

  • مقاومة للماء والغبار

يتمتع آيفون “إس إي 4” بمستوى مقاومة عالي للماء والغبار بمعيار IP68؛ لذا يُمكنك استخدامه بثقة في بيئات رطبة مثل: المطر أو أثناء الغوص السطحي بعمق معين، تلك الميزة تجعله أكثر متانة وملاءمة للاستخدام اليومي.

  • نظام التشغيل iOS

يعمل هاتف آيفون “إس إي 4” بنظام التشغيل iOS الأحدث؛ ما يوفر لك واجهة سلسة وميزات متقدمة؛ حيث ستحصل على الوصول إلى متجر أبل والعديد من التطبيقات والخدمات الحصرية التي تعزز تجربتك الشخصية والمهنية.

باختصار: يعد الجيل الرابع من هاتف آيفون “إس إي 4” تطورًا مذهلًا في سلسلة آيفون، ومن شاشة OLED إلى تقنية 5G ومعالج A15 Bionic القوي سوف تستمتع بأداء رائع وتجربة استخدام متميزة.

بالإضافة إلى ذلك تحسينات الكاميرا والبطارية المحسنة ومقاومة الماء والغبار تضيف قيمة إضافية للهاتف. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والأداء القوي فإن آيفون “إس إي 4” هو الخيار المثالي لك.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

إطلاق عملة «وورلد كوين» المشفرة.. مؤسس ChatGPT يُفاجئ العالم

تتبع وحذف المعلومات الشخصية من جوجل.. تحديث جديد يعزز الخصوصية

«ميتا» تُطلق خدمات جديدة تنافس ChatGPT.. من يعتلي العرش؟

استخدام الهاتف في صناعة المحتوى الإعلاني.. كيف يُمكن ذلك؟

أداة «جينيسيس» الجديدة.. تقنية جوجل لتطوير صناعة الإعلام


الرابط المختصر :