التخطي إلى المحتوى

أنهى ريال مدريد الإسباني استعداداته، للقاء آينتراخت فرانكفورت الألماني في مباراة الكأس السوبر الأوروبية، على الملعب الأولمبي في هلسنكي، الأربعاء.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

يريد العملاق الإسباني ريال مدريد أن يبدأ مشواره الرسمي في الموسم الجديد، كما أنهاه في مايو الماضي، عندما توج بطلاً لأوروبا، وذلك خلال مواجهته لمنافسه آينتراخت فرانكفورت الألماني، في مباراة الكأس السوبر الأوروبية، على الملعب الأولمبي في هلسنكي الأربعاء.

لم يكن ريال مدريد مرشحاً قوياً لإحراز اللقب القاري الموسم الماضي، لكنه قلب تخلفه في الأدوار الإقصائية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، قبل أن يهزم فريقاً إنجليزياً آخر هو ليفربول في النهائي بهدف نظيف.
 
وعزز الفريق الملكي رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا رافعاً إياه إلى 14 لقباً، في حين انفرد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالرقم القياسي، كالمدرب الأكثر ألقاباً في المسابقة الأهم قارياً مع أربعة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة: “نشعر بأن لا أحد يجب أن يأخذ مكاننا، وهذا الأمر يعتبر حافزاً كبيراً لنا لمواصلة الانتصارات”.

وكان أنشيلوتي الذي عاد للإشراف على نادي العاصمة مدريد للمرة الثانية مطلع الموسم الماضي، نجح في قيادة فريقه أيضاً إلى إحراز لقب الدوري الاسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.

وأكد المدرب الإيطالي بأنه يكنّ احتراماً كبيراً لمنافسه الألماني بقوله: “حقق آينتراخت فرانكفورت أمراً مميزاً الموسم الماضي، من خلال فوزه بالدوري الأوروبي لا سيما بأنه لم يكن مرشحاً”.

وأضاف: “خاض الفريق مباريات رائعة وتمكن من إلحاق الهزيمة ببرشلونة في عقر دار الأخير من خلال اعتماد أسلوب لعب هجومي رائع، إنه فريق سيخلق لنا المتاعب من دون أدنى شك”.

وستكون المباراة أوّل مواجهة رسمية بين الفريقين منذ لقائهما الشهير في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960 على ملعب “هامبدن بارك” في غلاسغو، والذي انتهى بفوز استعراضي لريال 7-3 ليحرز لقبه القاري الخامس توالياً، وفي تلك المباراة سجل نجما الريال المجري فيرينك بوشكاش، والإسباني-الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، 4 و3 أهداف توالياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *