التخطي إلى المحتوى

aiBANK

وكالات _ تراجعت القيمة السوقية لبنك جي بي مورجان الأمريكي بواقع 11 مليار دولار في يوم واحد، بعد أن تقرير وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الذي حذر من خفض تصنيف البنك وعشرات البنوك الأخرى.

predco_adv_2021

وبنهاية تعاملات أمس الثلاثاء، هبطت القيمة السوقية لأكبر مصرف بالولايات المتحدة من حيث حجم الأصول، بنسبة 1.73% إلى 438.32 مليار دولار بعد أن بلغت في نهاية تعاملات الاثنين الماضي مستوى 449.32 مليار دولار.

وتراجع سعر سهم بنك جي بي مورجان بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء بنسبة 2.5%؛ ليسجل أكبر خسارة يومية في أكثر من 4 أشهر ويصل إلى مستوى 150.83 دولار للسهم الواحد.

وجاء هبوط السهم بالتزامن مع هبوط أغلب أسهم القطاع تزامناً مع تحذير المحلل كريس وولف بوكالة فيتش للتصنيف الائتماني.

HapiSalonWhite
BonatMisr

يذكر أن التحذير الذي صدر من أحد محللي وكالة فيتش لم يأتِ منفرداً حيث سبقه يوم الاثنين الماضي تخفيض وكالة التصنيف الائتماني “موديز” تصنيفات 10 بنوك بدرجة واحدة، كما أنها وضعت 6 غيرهم قيد المراجعة بسبب تخفيضات محتملة، وعلى رأسهم بنك “نيويورك ميلون”، “يو إس بانكورب (NYSE:USB)”، “ستيت ستريت” و”ترويست فاينانشال”.

كما غيرت الوكالة نظرتها المستقبلية إلى سلبية لأحد عشر مصرفاً رئيسياً داخل الولايات المتحدة، ومن بينهم “كابيتال ون فاينانشال” و”مجموعة سيتيزن فاينانشال” و”فيفث ثيرد بانكورب”.

وحذرت الوكالة حينها وفقاً لمذكرة بحثية بحسب “رويترز”، من أن القوة الائتمانية للقطاع المصرفي داخل الولايات المتحدة ستخضع على الأرجح للاختبار من خلال مخاطر التمويل وضعف الربحية.

الرابط المختصر

Bank-misr-adv-new