التخطي إلى المحتوى

توفر آخر تحديثات كروم الإصدار 116.0.5845.96/97 لنظام التشغيل ويندوز و 116.0.5845.96 لنظامي التشغيل ماك و لنكس العديد من الإصلاحات للمتصفح الأكثر شهرة في العالم.


كانت شركة جوجل قد أعلنت الأسبوع الماضي أن وتيرة تحديثات كروم ستزداد عند الإصدار 116. و بدأنا الآن نلمح التأثيرات الأولى لهذه السياسة، مع نشر تحديث أمني جديد يصحح ما لا يقل عن 26 خطأً، ثمانية منها مؤهلة كـ خطيرة”. في حين تم العثور على معظم هذه العيوب في الكود ومعالجتها من قبل مهندسي الشركة،   من خلال برنامج Chrome Vulnerability Reward.

من خلال هذا البرنامج، أبلغ باحث مستقل جوجل عن وجود خلل يؤثر على “كتلة رمز غير معروفة للمكون غير المتصل […] مما يؤدي إلى ثغرة” الاستخدام بعد الحر “والتي، إذا تم استغلالها، قد تتسبب في حدوث البرنامج لتحطمها والتأثير على سريتها وسلامتها وتوافرها “. مقابل خدماته الجيدة والمخلصة، حصل صائد الحشرات على مبلغ مرتب قدره 30 ألف دولار.

أحدث تحديث لـ كروم يعمل على إصلاح العديد من الثغرات الأمنية، بما في ذلك 8 عيوب خطيرة

وزعت شركة كوبرتينو ما لا يقل عن 63000 دولار في إطار برنامج كروم لمكافآت الثغرات الأمنية. من أصل 26 ثغرة أمنية تم إصلاحها في هذا التحديث، تم الإبلاغ عن إجمالي 21 من قبل المستجيبين الخارجيين. تم منح مكتشفات الأخطاء الأخرى مبالغ أصغر، تتراوح من 2000 دولار إلى 5000 دولار لمشكلات الاستخدام بعد الخالي المماثلة، عندما لا يؤدي مؤشر الذاكرة إلى الكائن الصحيح أو لم يعد الكائن موجودًا.

من الواضح أنه يُنصح بتثبيت هذا التحديث في أقرب وقت ممكن، للاستمرار في الاستمتاع بأداء سطح مكتب كروم في راحة بال تامة. بالإضافة إلى تصحيحات الأمان الخاصة به، سيقدم متصفح جوجل العديد من الميزات الجديدة لمستخدمي الإنترنت حول العالم. قريبًا جدًا، على سبيل المثال، سيقوم الذكاء الاصطناعي لمحرك البحث بتلخيص المقالات الطويلة لك في بضع نقاط رئيسية.