التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تستخدم ساعة ذكية عمرها بضع سنوات الآن، فقد تدفعك جوجل للترقية إلى الجيل التالي، حيث ستختفي قريبًا إحدى الميزات الرئيسية للأجهزة.


أخبار سيئة لبعض مالكي الساعات الذكية الذين يستخدمون نظام التشغيل Wear OS. حيث ستتوقف جوجل قريبًا عن دعم المساعد على الساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear OS 2.

سيختفي مساعد جوجل من ساعاتك القديمة المتصلة

على الرغم من أن جوجل استمرت في دعمها بطريقة أو بأخرى، فقد مرت خمس سنوات منذ الإصدار الأولي لـ Wear OS 2. غالبًا ما تستخدم الساعات التي تستخدم نظام التشغيل هذا أجهزة ضعيفة العمر، خاصة الساعات الذكية ذات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الأقل.

على الرغم من أن جوجل لم تحدد السبب وراء إزالة Google Assistant من الأجهزة القابلة للارتداء في Wear OS 2، إلا أنه من الرهان الآمن أن اللوم يقع على الأداء. إذا كنت تستخدم ساعة Wear OS قديمة، فمن المحتمل أنك واجهت بعض المشكلات والتأخير بمرور الوقت.

لاحظ أنه لا يوجد جدول زمني محدد لاختفاء هذه الوظيفة على الساعات القديمة، لكن المستخدمين أبلغوا أنهم بدأوا في تلقي الإشعارات. لذلك، تستعد جوجل بالفعل لإزالته من النماذج المعنية. يشير الرمز الموجود في آخر تحديث للتطبيق المرافق لـ Wear OS، الإصدار 2.65.11.552438494، إلى أن العلامة التجارية قد تتراجع في المستقبل القريب.

بالنسبة للحالة الحالية للأجهزة القابلة للارتداء، أصدرت جوجل إصدارات جديدة من Wear OS، مع وصول الإصدار 3 في عام 2021 و Wear OS 3.5 بعد عام. هذا العام، حصلنا على Wear OS 4 على أحدث الساعات من سامسونج وهي وتش 6 و وتش 6 كلاسيك، والتي تم إطلاقها قبل أيام قليلة فقط.