التخطي إلى المحتوى

95 مدرسة جديدة تستوعب أكثر من 40 ألف طالب وطالبة

ارتفاع نسبة المباني المدرسية الحكومية بالرياض إلى 96 %

96 % من المباني المدرسية حكومية

في إطار الاستعدادات المتواصلة لانطلاق العام الدراسي الجديد 1445هـ افتتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض خمسة وتسعين مدرسة وروضة أطفال للبنين والبنات في مختلف أحياء العاصمة

ونوّه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع بالدعم اللامحدود والمتواصل للقيادة الرشيدة للتعليم وحرصها الدائم على تهيئة البيئة التعليمية للطلاب والطالبات والكوادر الإدارية والتعليمية، مقدمًا شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لحرصهم ومتابعتهم المستمرة لاستلام وتهيئة المباني المدرسية، ومثمنًا لمعالي وزير التعليم دوره وحرصه على توفير البيئة المدرسية المحفزة للإبداع والابتكار.

ولفت الدكتور الزراع إلى ارتفاع نسبة المباني المدرسية الحكومية إلى 96 في المئة فيما بلغ عدد المباني المستأجرة المستغنى عنها 92 مدرسة بعد تدشين وتشغيل المدارس الجديدة، مشيرًا إلى استفادة أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من المباني الجديدة، والتي تشمل 47 روضة أطفال، و11 مدرسة للطفولة المبكرة، و17 مدرسة ابتدائية، و12 مدرسة متوسطة، و8 مدارس ثانوية.

‏وفي شأن آخر أعلنت الإدارة العامة لـلتعليم بمنطقة الرياض مواعيد دوام المدارس خلال العام الدراسي 1445هـ والتي ستكون على أربع فترات تشمل الدوام الصيفي والدوام الشتوي ودوام شهر رمضان

وحددت بداية دوام مدارس التعليم العام في الدوام الصيفي بدءاً من الساعة السادسة والربع بحيث يكون الاصطفاف الصباحي على أن تكون الحصة الدراسية الأولى الساعة السادسة والنصف وذلك خلال الفترة من الرابع من شهر صفر القادم وحتى السابع عشر من شهر ربيع الثاني. فيما ستكون بداية الدوام المدرسي الشتوي الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة بالاصطفاف الصباحي وتكون بداية الحصة الاولى الساعة 7 صباحاً وذلك خلال الفترة من 21 ربيع الثاني وحتى 29 من شهر شعبان.

وحددت إدارة تعليم الرياض الدوام المدرسي في شهر رمضان المبارك بداية من الساعة التاسعة صباحاً. على أن تعود المدارس للدوام الصيفي مرة أخرى بداية من السادس من شهر شوال وحتى الرابع من شهر ذي الحجة وتكون بداية اليوم الدراسي السادسة والربع صباحاً.

قاعات دراسية في المدارس الجديدة

تجهيزات متكاملة في المدارس الجديدة