التخطي إلى المحتوى

• استوديوهات «MBC» أعلنت بدء تصويره برعاية مدينة نيوم
• يتميز بمؤثراته البصرية الأعلى كلفة في الدراما السعودية
• 10 أجزاء وسيعرض على منصة شاهد وقتٍ لاحق من العام

أعلنت استوديوهات MBC الذراع الإنتاجية لمجموعة MBC، بدء تصوير المسلسل الخيالي السعودي قيامة الساحرات، الأضخم في تاريخ الإنتاجات السعودية التي نُفّذت في المملكة حتى اليوم، ويضم كادراً تمثيلياً سعودياً من بطولة آيدا القصي وسمية رضا، اللتين تقدمان الشخصيتين الرئيسيتين في العمل.

ويتميز المسلسل الذي يأتي برعاية مدينة نيوم بمؤثراته البصرية الأعلى كلفة في الدراما السعودية، فيما يجري تصوير مشاهد العمل في ثلاثة مواقع يضم كل منها استوديو ضخماً صُمّم وبني خصيصاً للغاية، منها أضخم استوديو تصوير مَشاهد خارجية تم إنشاؤه في المملكة.

تستند الأحداث على سلسلة روايات خيالية للكاتب السعودي أسامة المسلم، حيث تدور الأحداث في شبه الجزيرة العربية خلال حقبة تاريخية مُغرقة في القدم، وتتمحور القصة حول صراع ملحمي بين قبيلتين من السحرة، تقودهما ساحرتان شديدتا البأس هما أفسار ودعجاء.

في هذا السياق، قالت زينب أبوالسمح، المدير العام لاستوديوهات MBC السعودية «يُسعدنا أن نقدم عملاً سعودياً بهذه الضخامة والتميّز، ويضمّ نجمات ونجومًا وصنّاعًا سعوديين وسعوديات، أمام الكاميرات وخلفها، بعضهم معروف والبعض الآخر من الوجوه الجديدة الواعدة التي تدرّبت وتخرّجت في أكاديمية MBC ووكالة MBC TALENT».

وأضافت أبوالسمح «سيحوّل المسلسل بعض تلك الأسماء الواعدة إلى نجوم المستقبل، وأدعو المشاهدين من عشّاق الدراما والخيال والأساطير والإنتاجات الضخمة لمتابعة هذا العمل غير المسبوق في المنطقة، والذي يقدّم نقلة نوعية في الفانتازيا والمغامرات في عالمنا العربي».

جدير بالذكر أن قيامة الساحرات، الذي انطلق تصويره في المملكة العربية السعودية يتضمن 10 أجزاء وسيعرض على منصة شاهد من أعمال شاهد الأصلية في وقتٍ لاحق من هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *