التخطي إلى المحتوى

بحضور وزير الرياضة التركي محمد قصاب أوغلو والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وسعادة جاسم بن راشد البوعينين امين عام اللجنة الاولمبية القطرية وخليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية والعديد من رؤوساء ومسؤولي اللجان الاولمبية انعقدت صباح أمس الجمعية العمومية الحادية عشرة للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بفندق “جراند ميلينيوم” بمدينة قونيا التركية وسط حضور كبير وفعال من طرف جميع اللجان الأولمبية الاعضاء في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وافتتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أعمال الجمعية العمومية الحادية عشرة من خلال كلمة ترحيبية بجميع الحضور وقال: الجميع ينتظر هذا الحدث الهام وهو انطلاق دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة والتي تقام كل 4 سنوات، واضاف: الجميع يعلم ان هذه النسخة تم تأجيلها لمدة سنة بسبب الظروف التي مر بها العالم بعد جائحة فيروس كورونا. وقال: بإذن الله يوم غد سنحتفل بضربة البداية والافتتاح الرسمي للمنافسات.

وتابع رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي قوله: ان هذه الدورة وما يقوم به الاتحاد من فعاليات وأنشطة وبرامج ما هو إلا تجسيد للأهداف السامية والتي تركز على ترسيخ مبادئ عدم التمييز بين الأديان والاجناس والالوان وتوثيق أواصر ومبادئ الرياضية والعمل على النهوض بالحركة الرياضية والاولمبية في دول العالم الإسلامي، وقال: طموحنا كبير بهدف تطوير هذا الاتحاد والعمل على تفعيل دوره من خلال تشكيل لجان متعددة ولوائح للرفع من مستواه والوصول به إلى مكانة مرموقة على المستويين الإسلامي والدولي من خلال العمل على بعض الخطوات الإستراتيجية. كما أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في كلمته عن رغبته في الترشح لعهدة جديدة.

هذا وقد ناقشت الجمعية العمومية العديد من المواضيع التي تخص الاتحاد وبطولاته والعمل على تطويره مستقبلا من خلال إنشاء العديد من اللجان المتخصصة من بينها تشكيل لجنة المراجعة المؤسساتية بهدف وضع أسس جديدة للنهضة بالاتحاد من الناحية المؤسساتية وتشيكل لجنة للألعاب للاستفادة من تجربة قونيا 2021.

محمد أوغلو: سعداء بالاستضافة وقونيا جاهزة

أكد محمد قصاب أوغلو وزير الرياضة التركي في كملته خلال حضوره للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أن مدينة قونيا جاهزة وعلى أتم الاستعداد لانطلاق منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، وقال المدينة جاهزة وتتسع لاحتضان هذا الكم الهائل من عدد المشاركين في الألعاب والذي يقارب 6000 رياضي.

وأضاف وزير الرياضة التركي قائلا: نحن سعداء للغاية بهذه الاستضافة وتواجد الأشقاء من بلاد الإسلام على أرض قونيا، مؤكدا ومطمئنا جميع الحضور بأن المنافسات سوف تجرى في ظروف رائعة بعدما تم توفير كل سبل الراحة للوفود المشاركة في الألعاب.

واختتم محمد اوغلو حديثه في الجمعية العمومية بأن دولة تركيا هي الأخرى تعمل مع الاتحادات الأعضاء على تطوير الاتحاد وتقديم يد المساعدة من أجل النهوض اكثر باتحاد التضامن الإسلامي.

كازاخستان تتصدر بثلاث ذهبيات

تصدرت دولة كازاخستان منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي في اول يومين بحدصها لـ 6 مداليات ملونة منها 3 ذهبيات وواحدة فضية وبرونزيتين، وتألق الرياضيون الكازاخستانيون في منافسات سباقات الداراجات على المضمار التي أقيمت امس واول امس بمدينة قونيا، وجاءت دولة الإمارات ثانيا برصيد ميدالية واحدة ذهبية واوزبكستان ثالثا بثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين ورابعا إيران بميدالية برونزية وخامسا ماليزيا برصيد ميدالية واحدة برونزية.

عنابي اليد والقوى يبدآن مشوارهما بالدورة

يخوض عنابي كرة اليد اولى مبارياته الرسمية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي ظهر اليوم عندما يواجه المنتخب المغربي ضمن لقاءات المجموعة الاولى عند الساعة الواحدة ظهرا على القاعة الرياضية ببلدية “سيلكوكلو” بمدينة قونيا، ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق اول انتصاراته على شقيقه المغربي من اجل الظفر بأفضل انطلاقة قبل المواجهتين المقبلتين ضد المنتخب السعودي والعراقي اللذين يلعبان اليوم عند الساعة الحادية عشرة ظهرا على نفس الصالة.

هذا وسوف تشهد الفترة المسائية مشاركة عنابي ألعاب القوى سيدات ورجال على مضمار ملعب قونيا في سباقات 100 متر و400 متر و800 متر و5000 متر إضافة للقفز بالزانة، حيث سيشارك الثنائي توسين أقوندودي وسعيد السحوتي في سباق 100 متر بداية من الساعة الثالثة مساء، كما ستشارك لاعبة العنابي سمر منصوري في نهائي لعبة القفز بالزانة عند الساعة الرابعة إلا خمس دقائق، ويخوض لاعبنا باسم حميدة سباق 400 متر حواجز في الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة، ويشارك عمار إبراهيم في سباق 400 متر عند الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة، وفي سباق 800 متر يشارك ثنائي العنابي أبوبكر عبد الله وعبد الرحيم حسن في تمام الساعة السادسة مساء، كما يخوض لاعبنا محمد القرني منافسات سباق 5000 متر عند الساعة السادسة و35 دقيقة.

الأمين العام يزور البعثة بالقرية الرياضية

قام سعادة جاسم بن راشد البوعينين الامين العام للجنة الأولمبية القطرية امس، بزيارة لمقر البعثة القطرية في القرية الرياضية بمدينة “قونيا” قبل الانطلاقة الرسمية وحفل الافتتاح الذي سيكون يوم غد، حيث التقى سعادته ببعثات منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب، وحثهم على بذل المجهودات والعطاء وتقديم الأداء المشرف الذي يليق بالمكانة الرياضية لدولة قطر في دورة التضامن الإسلامي.

كما قام سعادته بجولة تفقدية لمبنى البعثة، واطلع على سير العمل والإجراءات التي يقوم بها الوفد الإداري القطري، وثمن جهودهم القائمة على تسهيل مهام مشاركة الأدعم خلال دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

عيسى غانم: هدفنا مشاركة مميزة

قال عيسى غانم رئيس الوفد الإداري بدورة العاب التضامن الإسلامي أن وفد العنابي يعتبر من اكبر الوفود المشاركة بوجود ما يقارب 200 شخص ضمن الوفد المشارك بين لاعبين وإداريين، وقال لدينا 95 لاعبا مشاركا ضمن منافسات الرجال و22 لاعبة في فئة السيدات، وأضاف: نتطلع لمشاركة جيدة ومميزة وتحقيق إنجازات نرفع بها علم الدولة في هذه الألعاب الإسلامية.

واشار عيسى غانم إلى أن معظم الاتحادات المشاركة في الألعاب قامت بتحضيرات جيدة وهي جاهزة للمنافسات ومنتخباتنا الوطنية ستخوض 14 لعبة منها 3 رياضات جماعية كرة اليد والسلة والطائرة إضافة للعديد من الرياضات الفردية.

وأكد عيس غانم ان هذه البطولة تعتبر تحضيرية للاعبينا وللاتحادات الوطنية تحسبا للمشاركة القارية القادمة، وقال ننتظر مشاركة ذهبية لمنتخب اليد والطائرة كما لا ننسى الصقر الذهبي معتز برشم الذي سيكون حاضرا في الدورة.

اجتماع فني لعنابي الطائرة والقوى

عقد امس بالقرية الرياضية بمدينة قونيا الاجتماع الفني الخاض بعنابي الطائرة والعاب القوى، حيث شهدت قاعة الاجتماعات بمقر الإقامة عند الساعة الحادية عشرة صباحا اجتماعا خاصا ببعثة ألعاب القوى التي ستبدأ مشوارها في المنافسات اليوم، وشهد الاجتماع الحديث عن نظام البطولة وقوانينها وعن التحكيم حتى يكون الجميع على دراية تامة بالقوانين التي ستحكم هذه الألعاب، كما عقد الاجتماع الفني لعنابي الطائرة عند الساعة الثالثة والنصف وناقش هو الاخر كل الامور الفنية التي تتلعق بالمباريت ومنافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *