التخطي إلى المحتوى

تتسارع خطى التكنولوجيا لتشهد كل يوم حالة تطور جديدة وسط سعي محموم من الشركات الأمريكية العملاقة في المجال، إلى الاستحواذ على أكبر اهتمام للناس، ومساعدتهم في مجال العمل على وجه الخصوص.

وفي هذا الاتجاه، أعلنت مايكروسوفت عن تحديث برنامج أوفيس المهم لكل الأعمال تقريباً بتطبيقاته المتعددة.

وتختبر شركة مايكروسوفت العملاقة برنامج أوفيس الجديد الذي سيتم طرحه لجميع المشتركين الشهر المقبل، وفقًا لما ذكرته منصة ذا فيرج المعنية بالتكنولوجيا، في الموضوع الذي ترجمت اليوم أبرز ما جاء فيه.

لوحة ألوان جديدة

وقالت مايكروسوفت، إنها في هذا الإطار تقوم بتحديث سمات أوفيس Office والأنساق المميزة له، وإدخال خطوط جديدة ولوحة ألوان جديدة وأنماط وأوزان خطوط افتراضية محدثة.

يعد آبتوس Aptosالخط الافتراضي الجديد لتطبيقات مثل وورد وأوت لوك وباوربوينت وإكسيل، والذي سيحل محل خط كاليبري Calibri الشهر، بعد أكثر من 15 عامًا من الاستخدام كنمط مميز.

كما سيتم أيضًا دمج تغيير الخط مع التغييرات التي تم إجراؤها على النمط الافتراضي ولوحة الألوان المستخدمة في المستندات.

ملفات أوفيس

أما أكبر تغيير في لوحة الألوان، فهو بإزالة اللون الأصفر واستبداله باللون الأخضر الداكن، وتم استبدال أحد درجات الأزرق الفاتح بلون أزرق مخضر غامق.

وبحسب ذا فيرج، فيجب أن ينتج عن ذلك تباينات أفضل بين الأشكال والخطوط المتوفرة في ملفات أوفيس.

وفقًا لجيس كووك، مدير الإنتاج لتطبيقات وبرامج مايكروسوفت 365، يتم أيضًا تحديث النمط الافتراضي في وورد وأوت لوك لجعلهما أسهل في القراءة، وأكثر احترافية، وأسهل في التنقل.

الخط الافتراضي

بدأت مايكروسوفت، اختبار هذه التغييرات والتحديثات في يوليو، ذاكرة إنها ستطرح البرنامج في ثوبه الجديد للمستخدمين خلال شهر سبتمبر، دون أن تحدد يوماً معيناً.

قد يبدو هذا التغيير مفاجئًا للبعض، لكن Microsoft تعمل على هذه الخطوة لبعض الوقت، وأعلنت أنها قد تغير خطها الافتراضي لحزمة .Office

في ذلك الوقت، قدمت الشركة 5 خطوط جديدة، وهي Bierstadt و Grandview و Seaford و Skeena Tenorite، مشيرة إلى أن أحدها سيصبح الخط الافتراضي التالي للمنصة.

Bierstadt

وسمحت الشركة للمستخدمين بتقديم ملاحظات حول أيها قد يكون الأفضل بدلاً من مجرد إجراء تغيير، واختيار Bierstadt لأنه حصل على أفضل رد فعل من المستخدمين.

بعد عام تقريبًا، أعادت Microsoft تقديم Bierstadt كخط افتراضي جديد، ولكن مع تغيير الاسم إلى Aptos.