التخطي إلى المحتوى

تُعتبر شركة ميتا من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، والتي تُركز على توفير منصات التواصل الاجتماعي والخدمات ذات الصلة. تطبيق ثريدز من المنتجات الرئيسية لهذه الشركة، وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي النصي يتيح للمستخدمين مشاركة المنشورات والتعليقات والإعجابات.

مؤخرًا أطلقت شركة ميتا ميزة جديدة خاصة بتطبيق “ثريدز” تتيح لجميع المستخدمين رؤية المنشورات التي أُعجبوا بها؛ حيث بدأت الشركة بالفعل اختبار هذه الميزة في نظام “أندرويد” الأسبوع الماضي، لكنها قررت الآن إطلاقها لعموم المستخدمين.

ويُعد هذا تطورًا مهمًا في عالم التواصل الاجتماعي؛ حيث يُمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من آرائهم السابقة وتفضيلاتهم الشخصية في استعراض المحتوى واكتشاف المزيد من المحتوى المهم والمثير للاهتمام.

تطبيق ثريدز يُطلق ميزة رؤية المنشورات

تعمل ميزة رؤية المستخدمين للمنشورات التي أعجبوا بها على التطبيق بطريقة بسيطة وفعالة؛ فعندما يعجب المستخدم بأي منشور على تطبيق ثريدز سيتم تسجيل ذلك في ملفه الشخصي، بعد ذلك يستطيع الوصول إلى الصفحة الخاصة به؛ حيث يمكنه رؤية جميع المنشورات التي أعجبته في الماضي والتفاعل معها مرة أخرى، مثل: إضافة تعليقات جديدة أو مشاركتها مع الآخرين.

هذه الميزة مفيدة للمستخدمين على عدة مستويات، أولًا تسهل عليهم إدارة تفضيلاتهم الشخصية والعودة إلى المحتوى الذي أُعجبوا به سابقًا، والاستمتاع بإعادة اكتشاف المحتوى المفضل لديهم والتفاعل معه بطرق جديدة، كذلك استخدام هذه الميزة لمشاركة المحتوى الذي أعجبهم مع أصدقائهم ومتابعيهم؛ ما يعزز عملية الانتشار والتفاعل في المنصة.

تطبيق ثريدز

اقرأ أيضًا: جذب المستثمرين عن طريق مواقع التواصل.. خطوات فعالة

تعكس هذه الميزة الجديدة رؤية “ميتا” في تطوير تكنولوجيا التواصل الاجتماعي بما يتناسب مع تفضيلات المستخدمين؛ إذ تهدف الشركة إلى توفير تجربة تواصل اجتماعي متطورة ومخصصة لكل فرد؛ وذلك من خلال تقديم ميزات وأدوات جديدة تعزز التفاعل والتواصل بين المستخدمين، وتلك الميزة الجديدة خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف.

فوائد ميزة رؤية المنشورات على تطبيق ثريدز

على صعيد التأثير في التجربة الشخصية للمستخدم قد تكون هذه الميزة مفيدة في تخصيص المحتوى الذي يتم عرضه له؛ فهي تعطي فكرة أوضح عن الأنشطة والمواضيع التي تهم المستخدم وتلقى إعجابه، وبالتالي يمكن للمنصة توفير محتوى ذي صلة وجودة أعلى وفقًا لتفضيلاته، وهذا بالطبع يُساهم في تحسين تجربته ويزيد من فرص اكتشاف محتوى جديد يعتبره مثيرًا للاهتمام.

ومن الجانب التسويقي يمكن لهذه الميزة أن تكون قوة دافعة للتفاعل المستمر وزيادة نشاط المستخدمين على المنصة؛ فعندما يتمكنون من رؤية المنشورات التي أُعجبوا بها وإعادة التفاعل معها فإنهم يشعرون بالمشاركة المستمرة والاهتمام بالمحتوى المتاح؛ ما يُؤدي إلى زيادة التفاعلات الاجتماعية مثل التعليقات والمشاركات وبالتالي يعزز تفاعل المستخدمين وانتشار المحتوى.

من الناحية التقنية قد تواجه شركة ميتا تحديات في تنفيذ هذه الميزة الجديدة؛ حيث يجب أن تكون هناك آليات فعالة لتتبع وتسجيل تفضيلات المستخدمين ومزامنتها مع حساباتهم الشخصية، كما لا بد أن يتم توفير واجهة سهلة الاستخدام وتنظيم مناسب للصفحة الخاصة بكل مستخدم؛ لتمكينهم من استعراض وإدارة المنشورات المعجب بها بسهولة.

بشكلٍ عام تُعد ميزة رؤية المنشورات التي أُعجب بها المستخدمون في خدمة التواصل الاجتماعي النصية “ثريدز” من شركة ميتا خطوة مهمة نحو تحسين تجربة المستخدم.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

«ميتا» تُطلق خدمات جديدة تنافس ChatGPT.. من يعتلي العرش؟

شعار تويتر الجديد «X».. خطوة جذب أم نفور؟

معايير تحقيق الأرباح من المحتوى على تويتر.. فرصة لزيادة الدخل

مشاركة أرباح الإعلانات على تويتر.. ميزة تُعيد الثقة في المنصة

تطبيق ثريدز الجديد.. المنافس الأقوى لتويتر


الرابط المختصر :