التخطي إلى المحتوى

بدأت التسريبات في الظهور بشأن الجيل الجديد من سلسلة هواتف آيفون، ويبدو أن آيفون 16 برو سوف يحمل العديد من المواصفات الحماسية التي ستثير اهتمام محبي التكنولوجيا وعشاق منتجات آبل.

ومن بين المواصفات التي تم تسريبها بالفعل، يبدو أن هاتف آيفون 16 برو سوف يأتي بشاشة بتردد 120 هيرتز، مما يعني أن سرعة الاستجابة والتجاوب ستكون أعلى بكثير من هواتف الجيل السابق، وهذا سيعزز تجربة المستخدم ويوفر سلاسة أكبر أثناء استخدام الهاتف.

لكن هذا ليس كل شيء، حيث أن التسريبات تشير إلى أن آيفون 16 برو سيكون متوافقًا مع تقنية الجيل الخامس 5G، وهذا يعني سرعة إنترنت فائقة وأداء أفضل في الشبكات المحمولة، مما يتيح للمستخدمين تجربة ألعاب وتطبيقات متطورة دون أي تأخير.

تشير المعلومات التي تم تسريبها أيضًا إلى أن آيفون 16 برو سيحمل معالج A16 الجديد، الذي سيعزز أداء الهاتف ويجعله أسرع وأكثر كفاءة في مجالات الألعاب والتطبيقات الثقيلة.

وبالنسبة للتصميم، يبدو أن هاتف آيفون 16 برو سيطبق نفس تصميم هواتف سلسلة “آيفون 12″، مع إطار معدني وظهر من الزجاج وشاشة “أوليد” بحجم 6.7 بوصة.

بالنظر إلى هذه التسريبات الواعدة، يبدو أن آيفون 16 برو سيكون واحدًا من أقوى الهواتف في السوق، وسيقدم تجربة رائعة للمستخدمين، ولكن لا يزال علينا الانتظار لحين الكشف الرسمي عن المواصفات الكاملة وموعد الإصدار.

ظهرت معلومات عن هاتف iPhone 16 القادم ، وتحديداً طرازي Pro ، على الرغم من حقيقة أنه لم يتم الكشف عن الجيل الخامس عشر من هواتف Apple حتى الآن ، إلا أن مواصفات هاتف 2024 القادم تأتي من مصادر موثوقة.

تعمل شركة آبل حاليًا على استكمال الإنتاج الضخم لجيل iPhone 15 للعام الحالي 2023 ، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في سبتمبر المقبل ، وستكون عائلة مكونة من 4 موديلات.

wi-fi 7 لأول مرة

وفقًا للمعلومات التي نشرها المحلل الفني الشهير ، جيف بو ، نقلاً عن مصادر مطلعة مع شركات التوريد لشركة آبل ، فإن خطط الشركة الأمريكية واضحة فيما يتعلق بتحسينات iPhone 16 Pro و Pro Max للعام 2024 القادم.

وأوضح أن طرازي Pro من iPhone 16 سيكونان أول هواتف تدعم الجيل السابع من اتصال Wi-Fi وهو Wi-Fi 7 وهو الأحدث في اتصالات الهوائي وبالطبع سيوفر سرعات غير مسبوقة في نقل البيانات. .

سيمكن Wi-Fi 7 الهواتف من إرسال واستقبال البيانات عبر نطاقات 2.4 و 5 و 6 جيجاهرتز في وقت واحد ، مما ينتج عنه سرعات اتصال لاسلكي أسرع وزمن وصول أقل واتصال أكثر موثوقية واستقرارًا بتقنيات مثل 4K QAM.

من الناحية العملية ، من المتوقع أن يوفر اتصال Wi-Fi 7 في iPhone 16 Pro و Pro Max سرعات نقل بيانات تتجاوز 40 جيجابت في الثانية ، أي 4 أضعاف السرعة القصوى للجيل السابق Wi-Fi 6E ، وهو الجيل المتوقع توفره في iPhone 15 Pro و Pro. ماكس هذا العام.

كاميرا جديدة

ذكر المحلل أيضًا أن Apple تخطط لتزويد iPhone 16 Pro و Pro Max بعدسة واسعة 48 ميجابكسل ، وهو تحسين بدلاً من 12 ميجابكسل في الجيل الحالي.

ستعني العدسة فائقة الاتساع مرور المزيد من الضوء ، مما سيترجم إلى تحسن واضح في جودة الصور في iPhone 16 Pro ، خاصة تلك التي يتم التقاطها ليلاً أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

آيفون 16

تواريخ إصدار iPhone 16 Pro

كما هو الحال ، تخطط شركة آبل للإعلان عن iPhone 16 في سبتمبر 2024 ، مما يعني أنه لا يزال هناك أكثر من عام ، وبالتالي يجب التعامل مع التسريبات المبكرة بمزيد من الشك ، ليس بسبب المصادر ، ولكن لأن الوقت الطويل قد يكون شجع Apple على تغيير خططها بمرور الوقت.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الجيل السابع من اتصال Wi-Fi لا يزال غير رسمي حتى الآن ، والتوقعات تشير إلى أن تطويره سيكتمل في نهاية عام 2024 ، وأي أخطاء أو مشاكل قد تؤخر وصوله وبالتالي لن يكون فيه. iPhone 16 Pro كما تقول التسريبات.