التخطي إلى المحتوى

أكدت صحيفة “theathletic” الإنجليزية أن هناك منافسة بين ناديي برشلونة وأرسنال للظفر بخدمات لاعب مانشستر سيتي، البرتغالي جواو كانسيلو، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، كما أن اللاعب لديه عرض للعب في دوري روشن السعودي.

وأشار ذات المصدر إلى أن كانسيلو يمثل أولوية لمدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، في ملف تدعيم الجهة اليمنى، كما أن اللاعب البرتغالي أصبح على رادار أرسنال، لتعويض غياب الهولندي، يوريان تيمبر، الذي تعرض للإصابة مؤخرًا.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت أن نادي الهلال يستهدف التعاقد مع كانسيلو هذا الصيف؛ لتعزيز الجبهة اليسرى للزعيم، حيث يرى المدرب البرتغالي، خورخي جيسوس، أن فريقه يُعاني من ثغرة واضحة في هذا المركز.

ياسين بونو خاض 30 مواجهة مع إشبيلية هذا الموسم خرج بشباك نظيفة في 5 لقاءات منها (Getty) ون ون winwin

لكن مصادر متنوعة أشارت إلى أن كانسيلو لا يُفكر في قبول عرض الهلال، ويريد الاستمرار في الكرة الأوروبية، ومن المُرجح أن ينتقل إلى برشلونة على سبيل الإعارة مع خيار الشراء بنهاية الموسم الجاري 2023-24.

وخرج المدافع البرتغالي من حسابات مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا؛ حيث أقدم النادي الإنجليزي في النصف الثاني من الموسم الماضي (2022-2023) على إعارة اللاعب إلى بايرن ميونخ الألماني، الذي خاض معه كانسيلو 21 مباراة في جميع المسابقات، مُقدمًا 6 تمريرات حاسمة.

وانضم كانسيلو (29 عامًا) إلى مانشستر سيتي صيف 2019 قادمًا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 65 مليون يورو، وبرز مع الـ”سيتيزنس” كأحد أفضل الأظهرة في أوروبا، وتبلغ قيمته السوقية في الوقت الحالي 50 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وخلال مسيرته مع مانشستر سيتي، لعب النجم البرتغالي 154 مباراة في 4 مواسم عبر كل البطولات، وأحرز 9 أهداف وقدّم 22 تمريرة حاسمة، وتُوّج مع السماوي بـ6 ألقاب، آخرها بطولة كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية الإسباني.