التخطي إلى المحتوى

العملات الرقمية تسقط في فخ التضخم.. 70 مليار خسائر

 قبل صدور بيانات أسعار المستهلك الأمريكي التي تترقبها الأسواق سقطت أكبر 90 عملة رقمية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، لتهبط قيمتها السوقية دون مستويات الـ 1.1 تريليون دولار.

ونزلت القيمة السوقية لسوق الكريتو خلال هذه اللحظات في حدود 70 مليار دولار دفعة واحدة إلى مستويات قرب الـ 1.075 تريليون دولار، مقابل مستويات 1.15 تريليون دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء، تزامنا مع أنباء عن احتيال جديد في سوق الكريبتو.

عاجل: عاجل 10 أنباء هامة جدًا

لماذا تنخفض؟

يرى خبراء السوق أن التراجعات الحالية تأتي في إطار اختبار دعم أقل بعد التقلب الأخير للدعم والمقاومة في الأسبوع الماضي، والأصول ذات رؤوس الأموال الكبيرة مثل مواصلة تداول إيثريوم وبيتكوين في نطاقات الأسابيع المتعددة.

وهناك شبه إجماع على أن بيانات يوليو ستكون أقل من الرقم القياسي البالغ 9.1٪ الذي شوهد في يونيو، وذلك بعد انخفاض أسعار النفط والغاز الطبيعي بشكل ملحوظ في يوليو.

ويأمل بنك الاحتياطي الفيدرالي في أن تكافح الارتفاعات السابقة في معدلات الفائدة التي بلغت 0.75 نقطة أساس ارتفاع الأسعار في أجزاء أخرى من الاقتصاد.

الخوف يرتفع

تأتي تراجعات الأسواق اليوم تزامنًا مع تجدد المخاوف رغم نجاح بيتكوين أمس الثلاثاء في تجاوز مستويات الـ 24 ألف دولار لتضيف مزيدًا من الثقة بشأن حركة الأسواق الصعودية في الفترة المقبلة.

ونزل مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index من مستويات 42 نقطة، والتي تعد قرب أعلى مستوياته منذ بداية أبريل الماضي 2022، إلى مستويات 31 نقطة ليفقد 31 نقطة.

عاجل: اتجاه التضخم والركود.. وهذا ما سيفعله الفيدرالي

احتيال جديد

وحظرت وزارة الخزانة الأمريكية على جميع الأمريكيين استخدام تورنيدو كاش حيث تساعد هذه المنصة في إخفاء أصل العملات المشفرة مثل البيتكوين وإيثريوم.

ومن المرجح أن الرئيس التنفيذي لشركة كوينباس براين أرمسترونج، وبوما جامع التبرعات الأوكراني، ومضيف البرامج التلفزيونية جيمي فالون والعديد من الآخرين قد تلقوا إيثر من إحدى المحافظ الخاضعة للعقوبات.

وتقدر وزارة الخزانة الأمريكية أن حوالي 7 مليارات دولار من الأصول قد تم غسلها منذ تأسيس تورنادو كاش في عام 2019.

الخطوة القادمة

وفقًا لمحلل السوق المستقل مايكل فان دي بوب، فإن الخوف المحيط بمؤشر أسعار المستهلك غير مبرر وبمجرد اكتمال سلسلة إعادة الاختبارات، من المفترض أن يرتفع سعر بيتكوين نحو 28 ألف دولار.

 

عاجل: تقلبات عنيفة وتربص.. خوفًا من الكارثة

وتوقع خبير تشفير آخر أن حركة سعر بيتكوين تتأثر بتفكيك صحي في الإعدادات حيث يتم بيع بيتكوين الفوري عند مقاومة منطقية.

 

عاجل: حرب وشيكة.. الهاوية والغزو أو الرضوخ

وقال خبير التشفير Big Smokey أن التصحيح على مستوى السوق هو ببساطة التخلص من المخاطرة من المتداولين الذين ينتظرون قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لهذا الأسبوع.

 

وقال بيج سموكي إن اتجاه المتداولين يفسر البيانات الأخيرة الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي مع استمرار التشاؤم، وإذا استمر هذا الاتجاه فقد يرتد السوق إذا كانت أرقام التضخم أقل من يونيو.

بينما يعتقد المحلل ديلان ليكلير أنه في الصورة الأكبر، فإن الأسهم في المراحل المتأخرة من ارتفاع سوق الأسهم الهابطة.

عاجل: صدمة تُسقط النفط.. وتتجاوز خوف الإعلان الروسي

 

عاجل: هل يتحرك المركزي المصري بعد ارتفاع التضخم؟

السوق الآن

وانخفضت بيتكوين خلال هذه اللحظات في حدود 2% إلى مستويات دون الـ 24 ألف دولار لتهبط إلى مستويات قرب 23 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بينما تبلغ قيمتها السوقية 440 مليار دولار.

ونزلت إيثريوم ETH/USD 2% إلى مستويات دون الدعم عند 1700 دولار لتصل إلى 1690 دولار، بينما تبلغ قيمتها السوقية 205 مليار دولار، إلا أنها ترتفع خلال أسبوع 2% وبنسبة 12% خلال شهر.

وتراجعت بينانس كوين BNB/USD 1% إلى مستويات 317 دولار، وانخفضت الريبل 3% إلى مستويات 0.36 دولار، وتراجعت كاردانو 2% إلى مستويات 0.51 دولار.

نزلت سولانا خلال تعاملات اليوم 4% إلى مستويات دون الـ 40 دولار، وانخفضت عملة بولكا دوت 3% وتراجعت دوج كوين 4% إلى 0.068 دولار، وانخفضت شيبا إينو 3% إلى مستويات 0.000012 دولار.

عاجل: ارتفاع عنيف بفضل الكارثة.. وهذا ما يوقف القطار

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *