التخطي إلى المحتوى

بينما تتواصل هجرة نجوم الكرة العالمية إلى الدوري السعودي، أعلن نادي الخليج، بطريقة مبتكرة، الاثنين، إتمام صفقة المهاجم المصري محمد شريف، القادم من الأهلي القاهري، الاثنين.

وعلى أنغام موسيقى الملحن الشهير، بليغ حمدي، في إحدى أغنياته الشهيرة للراحل عبدالحليم حافظ، جاء استقبال النادي السعودي للمهاجم الدولي مع فقرة من أغنية تقول “يا رامـيني بسحر عنيك الاتنين.. ما تقولي واخدني ورايح فيـن”، وعبارة “محمد شريف خلجاوياً لمدة موسمين”.

الصفقة التي أعلن عنها فجأة، من دون مقدمات طويلة، تبدو الأحدث في سياق موجة وفود النجوم للدوري السعودي، الذي انطلق موسمه الجديد الاثنين، لكنها تبدو مختلفة بالنظر إلى مردود شريف خلال الفترة الأخيرة.

ولم يشارك المهاجم المصري، 27 عاما، بشكل مستمر في مسيرة الأهلي المصري المظفرة بالموسم المنتهي، حين توج ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا ضمن بطولات أخرى.

لكن يبدو أن وصوله إلى السعودية صب مزيدا من الزيت على سجال “من الأقوى” بين مسابقتي الدوري المصري والسعودي.

واشتعل قبل أيام سجال بعدما تصريحات للإعلامي السعودي، وليد الفراج، عن ديربي كرة القدم الأفضل في المنطقة، والمقارنة بين قمتي الهلال والنصر في السعودية، والأهلي والزمالك في مصر.

ورد الفراج في برنامج على تغريدة شاب مصري، قال فيها إن “ديربي الأهلي والزمالك سيكون ديربي العالم، لو كانت مباراة الهلال والنصر ديربي الشرق الأوسط”.

لكن المذيع السعودي: “شوف العناصر في الهلال والنصر.. أحب الأهلي وأحترم الكرة المصرية لكن هذا ديربي على مستوى جمهورية مصر العربية فقط لا غير، أي ديربي ما فيه جمهور؟”.

وبعد سجال طويل، تدخل فيه كثيرون بالبلدين، ومحاولات للتهدئة شارك فيها الفراج ذاته بشرح ما يقصده، جاءت صفقة شريف، الملقب بـ”المخيف” لتعيد الجدل المصري-السعودي، ولكن بطريقة مختلفة.

وتحدث أحدهم على موقع “أكس”، تويتر سابقا، عن عدم رضاه عن استقدام شريف باعتباره أنه كان احتياطيا مع فريقه في الفترة الأخيرة.

ولم يبد آخر رضاه عن الصفقة معتبرا أنها كارثية، ومضيفا بعدما “ارتفعت جودة دورينا المفروض تتعاقدون مع لاعبين بجودة عالية”.

لكن ثالثا اعتبر شريف مهاجما مرعبا والصفقة موفقة.

وأشار آخر إلى أن شريف مهاجم خطير هداف بمعني الكلمة، “هيكون إضافة كبيرة” للفريق.

بينما عاد “سجال الأقوى” بين بطولتي الدوري المصري والسعودي للظهور في تعليقات تستغرب أن يرضى شريف مهاجم الأهلي، الأقوى في مصر وأفريقيا، بالالتحاق بنادي الخليج الذي لا يعد بين كبار الدوري السعودي.

وفي تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة “الخليج”، قال وكيل أعمال شريف إن اللاعب فضل الرحيل عن الأهلي وعدم تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2024، بسبب تراجع فرص مشاركته مع الفريق، ورغبته في العودة إلى منتخب مصر.

وذكر الموقع أن شريق انتقل إلى نادي الخليج لمدة موسمين قابلين للتمديد لموسم آخر، مقابل 1.5 مليون دولار للأهلي، مع وجود شرط يمنعه من الانتقال إلى أي فريق مصري، قبل إخطار ناديه السابق والحصول على موافقته.