التخطي إلى المحتوى


كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق وقاية الأطفال من الفيروسات التنفسية، حيث تمثلت فى غسيل اليد بانتظام وعدم تقبيل الأطفال والتنظيف المستمر للأسطح.


وتابعت وزارة الصحة والسكان: فى حال صعوبة التنفس أو زرقان الجلد يجب التوجه على الفور للمستشفى، ويفضل عدم الذهاب للمدارس فى حال ثبوت الإصابة بأحد الفيروسات التنفسية .


ووجهت الوزارة عددًا من النصائح لأولياء الأمور لحماية أطفالهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية خلال فصل الشتاء، أهمها غسيل اليدين باستمرار، والتنظيف المستمر للأسطح، وتهوية الغرف بشكل جيد، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، كما قدمت عددًا من النصائح لتعزيز مناعة الأطفال، منها كثرة شرب السوائل وتناول الأغذية التي ترفع المناعة، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين “سي”.


وتابعت الوزارة: “لا توجد أي أبحاث علمية تفيد بالربط بين لقاح كورونا وظهور الفيروس المخلوي التنفسي، وشددت على أهمية الوعي الأسري بالتعامل مع الأمراض الفيروسية، خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة، والحفاظ على الإجراءات الاحترازية، وحذرت من استخدام المضادات الحيوية و”حقنة البرد القاتلة” التي يلجأ إليها المواطنون داخل الصيدليات دون طبيب مختص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *