التخطي إلى المحتوى

يطل خوري في موسم خامس من “طرب” على “العربي 2” (التلفزيون العربي)

سيعود المغني والملحن اللبناني، مروان خوري، إلى الشاشة الصغيرة، عبر موسم خامس من برنامج “طرب” الذي تعرضه قناة العربي 2. أربع سنوات من النجاح كانت كفيلة للتوجه نحو إعادة إنتاج “طرب” الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة بين برامج المنوعات الغنائية، ففيه حوار يعتمد على ثقافة مقدم البرنامج وألحانه وغنائه إلى جانب الضيوف من مختلف أنحاء العالم العربي.

على قائمة مروان خوري لضيوف “طرب” لهذا الموسم، مواطنته المغنية إليسا. تشير المعلومات إلى أنّ خوري حاول استضافة صاحبة “أجمل إحساس” خلال المواسم السابقة، لكن التزاماتها الفنية كانت تحول دون حضورها.

أما اليوم، فكل الترتيبات جاهزة لأمسية غنائية تعود فيها إليسا الى بداياتها عندما شاركها مروان خوري في برنامج المواهب “استديو الفن” قائداً للفرقة الموسيقية، وكانت لا تزال متبارية، ثم فازت من بعدها، ولحّن لها في سنوات شهرتها الأولى أغنيتين حققتا شهرة واسعة، هما “كرمالك” (ألبوم بستناك، 2006) وبتمون” (ألبوم أيامي بيك، 2007)، وتبعهتما أغنية “سلملي عليه” (ألبوم تصدق بمين، 2009). وهناك تعاون جديد بين خوري وإليسا في أغنية ستصدر في نوفمبر/ تشرين الثاني، مع طرح ألبوم إليسا الجديد.

ويحل الفنان المصري إيهاب توفيق ضيفاً على البرنامج، ومن المتوقع تصوير الحلقة الأسبوع المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت.

وعلى شاشة “إم بي سي” (mbc) السعودية تحضر مجموعة من الأفكار التي بالإمكان إنتاجها وتقديمها بداية الخريف المقبل، منها العمل على نسخة جديدة من برنامج “إكس فاكتور” الذي نجح برأي المنتجين بعد تقديمه في بيروت، وبنسخ مختلفة، وعلى شاشات عربية عدة. وكذلك يعمل فريق القناة على برنامج فني حواري جديد، من المتوقع أن يتخذ القرار بشأنه الأسبوع المقبل.

وحتى الساعة لم يعط الإذن بتنفيذ مشروع “ستاراك” الذي حكي عنه كثيراً في الفترة الأخيرة، فيما تؤكد مصادر مطلعة، لـ”العربي الجديد”، أن البرنامج سيعاد العمل على خروجه للعرض في الموسم المقبل.

ويصور في بيروت موسم آخر من برنامج “شو القصة” إنما بصيغة جديدة، مع مقدمة البرامج رابعة الزيات التي، رغم الانتقادات المحرجة التي توجه لها، ستتخذ من بعض القضايا الإنسانية عنواناً بارزاً لطريقة طرح الأسئلة على ضيوفها من مغنين وممثلين.

وتنتظر عودة البرامج الفنية على الشاشات اللبنانية منتصف الخريف المقبل.

تستعد قناة “إل بي سي آي” لتقديم برنامج منوعات بدأت العمل عليه، من تقديم كارلا حداد التي، برأي المحطة، نجحت الموسم الماضي في تقديم برنامج “المسرح” The Stage، وكان محطة تكريم لفنانين كبّار رحلوا عن عالمنا وحوارات مع المقربين منهم والغناء لهم من خلال محترفين من أجل تعريف الجيل الجديد بهم.

وتحضر أيضاً فكرة جديدة لبرنامج حوار فني للمقدم رودولف هلال الذي قدم سلسلة من الحوارات على شاشة “إل بي سي آي” خلال السنوات السابقة، واستضاف فيها مجموعة من الفنانين، لعل أبرزهم ممثلون سوريون امتازوا بشفافية لافتة في ردودهم على أسئلته، ما أثار نقاشات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في حينه.