التخطي إلى المحتوى

الخبير الاقتصادي محمد العريان يطالب الفيدرالي الأمريكي بهذا الإجراء!
محمد العريان

أكد كبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة أليانز للتأمين، محمد العريان ، خلال تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بأن الفيدرالي الأمريكي يخاطر بتقويض سمعته إذا فشلت سياساته النقدية في كبح جماح التضخم المتصاعد، محذرا من أن الاستجابة البطيئة للبنك المركزي الأمريكي في التصدي للتضخم المرتفع يمكن أن تتسبب في تضرر مصداقيته.

وطالب محمد العريان الفيدرالي الأمريكي بالاستمرار في تسريع وتيرة رفع الفائدة لإعادة بناء مصداقيته وذلك بعد أن ساعدت أسعار الفائدة المنخفضة والسياسة النقدية التسهيلية في تأجيج فقاعة سوق الأسهم في عام 2021.

وأكد محمد العريان على ضرورة السيطرة على التضخم المرتفع، حيث يجب على الفيدرالي العمل ليس فقط في تشديد سياسته النقدية ولكن أيضا في اكتساب المصداقية من جديد، بما يساهم في انخفاض التضخم بنهاية هذا العام، ولكن رغم ذلك، فإن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي قد يستمر في تجاوز هدف الفيدرالي الأمريكي للتضخم والبالغ 2% فقط وقد يتراوح التضخم بين 4.5% إلى 5.5%.

وفي وقت سابق، أكد الخبير الاقتصادي، محمد العريان ، بأن قراءة التضخم الأمريكي لشهر يونيو جاءت عند أعلى مستوى لها منذ 40 عاما ، وهذا سيزيد الضغوط على الفيدرالي الأمريكي ولا يترك له أي خيار سوى رفع أسعار الفائدة بقوة، والتي قد تصل إلى 100 نقطة أساس في وقت لاحق من الشهر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *