التخطي إلى المحتوى

موضة وجمال

موضة الجلد لخريف 2023

الموضة تتغير كل عام بحلول الشتاء، لأنه ملتقى الصيحات المختلفة من اتجاه الألوان وأنواع الأقمشة، وفي خريف 2023 يزين الجلد عروض دور الأزياء خلال أسابيع الموضة المتعددة، وهناك إطلالات الجلد لهذا العام وفقًا لموقع مجلة «Elle» الفرنسية.

 

موضة الجلد لخريف 2023

برزت خلال عروض خريف وشتاء 2023 – 2024، الكثير من إطلالات الجلد الملونة، في مجموعات علامات مثل Iceberg وFendi وProenza Schouler، وغالبية هذه الإطلالات لامعة، بمعنى أن الجلد الذي يميل للمعان هو الذي سيكون في مقدمة صيحات الخريف المقبل. 

الجلد اللامع

ظهر الجلد اللامع في تشكيلة كبيرة من السراويل الواسعة ذات القصات التي تواكب صيحات الموضة، في عرض Philosophy di Lorenzo Serafini وIceberg، وأيضاً على شكل لوك كامل من الجلد الملون كما رأيناه في عرض Jil Sander وIceberg.

وفي عروض الأزياء برز الجلد بشكل واسع في السترات الشتوية والمعاطف الطويلة بالقصات الأنيقة الراقية، وجاء ذلك في عرض Tod’s، وقدمته علامة Miu Miu الإيطالية في تشكيلة من التنانير المستقيمة ونسق معها كنزات ملونة من قماش صوف الموهير.

وقدمت العديد من العلامات قماشة الجلد في عدد كبير من الفساتين العصرية، مثل فستان Sportmax الناعم الذي يتميز بياقة مبتكرة، وفستان Tod’s القصير الذي يجمع بين الشياكة والأناقة العصرية، وفساتين من Proenza Svhouler وتميزت بالأنثوية وخطوطها الأنسيابية الجميلة.