التخطي إلى المحتوى

مقالات ذات صلة
مرسيدس بنز تستعد لكهربة شاحناتها بشكل كامل
صور هيكل مرسيدس بنز اي كلاس 2016 الجديدة بالكامل
ضاعفت مرسيدس بنز مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل في 2022

كشفت شركة مرسيدس عن التفاصيل الكاملة حول سيارتها الكهربائية القادمة مرسيدس بنز EQG 2025.

مرسيدس بنز جي كلاس، المعروفة أيضاً باسم جي واجن وجيلانديواجن، هي مركبة عسكرية تم تحويلها إلى سيارة فاخرة للطرق الوعرة. لديها نفس مستوى النجاح مثل رينج روفر وأكثر بقليل من هامر H2 و H3.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

G Wagon هي مركبة مناسبة للطرق الوعرة، مع هيكل سلمي وأنظمة مختلفة للاستجابة للتضاريس، بالإضافة إلى ثلاثة أقفال تفاضلية للتسلق فوق أي عقبة في طريقها.

وللاستفادة من نجاح G Wagon، تعمل مرسيدس بنز على تطوير نسخة كهربائية بنفس التصميم الصندوقي ولكن مع تأثيرات تصميم EQ، لذا ستكون مرسيدس بنز EQG 2025 هو اسم هذه السيارة الجديدة.

التفاصيل الكاملة حول مرسيدس بنز EQG 2025

يبدو أن EQG 2025 كانت قيد الاختبار لبعض الوقت، مع ظهور لقطات تجسس في العامين الماضيين. أصدرت مرسيدس بعد ذلك مقطع فيديو تشويقياً قصيراً لـ EQG 

لا تزال أرقام أداء EQG غير معروفة، لكن من المتوقع أن تكون سيارة قوية جداً. تشير الشائعات أيضاً إلى أن السيارة قد تتلقى علبة تروس ذات سرعتين، مما سيساعد في القيادة على الطرق الوعرة ويوفر سرعة قصوى أعلى، على غرار بورش تايكان وأودي إي ترون جي تي.


 

مقارنة EQG 2025 مع منافسيها الرئيسيين

من حيث القدرة على الطرق الوعرة، من المرجح أن يكون المنافسون الرئيسيون لـ EQG هم هامر الكهربائية ورينج روفرEV القادمة، مع تنافس بي إم دبليو iX وأودي إي ترون على الطرق الوعرة.

تتمتع هامر EV ببطارية كبيرة ووفرة من الطاقة، ولكن من المرجح أن تكون مرسيدس بنز EQG 2025 أسرع.

يبدو أن سيارة رينج روفر EV تهدف إلى الحصول على المركز الأول في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة، على الأقل حتى وصول بنتلي ورولز رويس.

تنتج M60 أعلى المواصفات أكثر من 600 حصان لسيارة iX من بي إم دبليو، بينما تنتج أقوى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من أودي 500 حصان فقط.

من ناحية أخرى، من المؤكد أن أودي إي ترون ستتلقى تقليم RS بحلول الوقت الذي يتم فيه إصدار EQG. بشكل عام، لذا ستكون مرسيدس بنز EQG 2025 القادمة منافساً هائلاً في السوق لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة عالية الأداء للقيادة على الطرق الوعرة.

موعد طرح وأسعار مرسيدس بنز EQG 2025

معرفة موعد طرح سيارة مرسيدس بنز EQG 2025 وأسعارها هو السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهن منتظري السيارة الكهربائية القوية والفاخرة.

من المتوقع أن يكون السعر المبدئي لسيارة مرسيدس بنز EQG 2025 هو 150 ألف دولار.

كذلك لم يتم تأكيد تاريخ الإصدار الدقيق لـ EQG بعد، لكن من المتوقع أن يكون متاحاً في أوائل عام 2025.

صرحت مرسيدس بنز إن EQG جاهز بشكل أساسي للإنتاج، لذا فإن الاختبارات النهائية وموافقات السلامة هي كل ما تبقى.