التخطي إلى المحتوى

أبوظبي ـ مباشر: أظهر تقرير لشركة ماجد الفطيم، ارتفاعاً إجمالياً في الإنفاق الاستهلاكي بدولة الإمارات، بنسبة وصلت إلى 22% خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2022، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي؛ مدفوعاً بارتفاع حجم الإنفاق في متاجر التجزئة بنسبة 16% وبنسبة 31% في القطاعات الأخرى خارج قطاع التجزئة.

ووفقاً للتقرير سجّلت الفئات العامة في قطاع التجزئة بالنصف الأول من العام الجاري نموّاً بنسبة 15%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021؛ ما أسهم في تحقيق نمو إجمالي بنسبة 44% في اقتصاد قطاع التجزئة.

وزاد إنفاق المستهلكين على المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 15%، وفي قطاع الفنادق بنسبة 14%، بينما سجّل قطاع الأدوية والرعاية الصحية نمواً بنسبة 14%.

وارتفعت نسبة الإنفاق خلال الربع الثاني على الأزياء والمجوهرات بنسبة 20% مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وكشف التقرير أن التسوق عبر القنوات المتعددة ما يزال هو الطريقة المفضّلة للمستهلكين، مع زيادة الإنفاق من خلال قنوات التجارة الإلكترونية بنسبة 41% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

و تمثّل المبيعات عبر الإنترنت 11% من إجمالي اقتصاد مبيعات التجزئة، وتصدرت الملابس والأزياء، قائمة المبيعات عبر القنوات المتعددة.

وأظهرت البيانات، نمو التسوق في متاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت، والتي ارتفعت بنسبة 12% في النصف الأول مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2021.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الإمارات تعلن مستجدات صرف علاوات بدل التضخم ضمن برنامج “محدودي الدخل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *