التخطي إلى المحتوى

يستعد نيمار نجم باريس سان جيرمان، للخضوع إلى محاكمة قانونية، بشأن صفقة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة في صيف 2013 ، حسبما  صحيفة “ليكيب”، الفرنسية.


 


وأوضحت الصحيفة أن المحاكمة تبدأ الإثنين المقبل، ويمكن أن تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، لنظر الاتهامات الموجهة ضد البرازيلي بارتكاب مخالفات أثناء انتقاله من سانتوس ، حيث يواجه نيمار تهمة الاحتيال، ويدعي القضاء البرازيلي أن برشلونة اضطر إلى صرف 83 مليون يورو لضم اللاعب.


 


وذكرت الصحيفة أن نيمار مهدد بالسجن عامين مع غرامة 10 ملايين يورو لصالح الشركة التي كانت تملك 40% من حقوق تسويقه.


 


كما يواجه رئيس برشلونة السابق، ساندرو روسيل، عقوبة بالسجن 5 سنوات لسوء إدارة صفقة نيمار.


 


وذكرت ليكيب في تقريرها بأن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق خلال الفترة من 2014 إلى 2020، سيدلي بشهادته أمام المحكمة في 21 أكتوبر، إلى جانب روسيل ونيمار ووالديه.


 


وفي سياق متصل تسبب لاعب كرة القدم البرازيلي في عاصفة إعلامية في بلاده للتعبير عن دعمه الانتخابي للرئيس الحالى جايير بولسونارو، مما عرضه لسيل من الانتقادات.


ودافع نجم كرة القدم البرازيلي نيمار عن نفسه ضد الانتقادات التي توجهت له بسبب دعمه العلني للرئيس بولسونارو، قبل الانتخابات التي شهدت استقطابًا شديدًا في البرازيل، حسبما قالت قناة سى إن إن على نسختها الإسبانية.


وكان نيمار كتب على تويتر “يتحدثون عن الديمقراطية وأشياء كثيرة ، لكن عندما يكون لشخص ما رأي مختلف ، يتعرض للهجوم من قبل نفس الأشخاص الذين يتحدثون عن الديمقراطية. حاول أن تفهم”.


في مقطع فيديو ، ابتسم لاعب كرة القدم وقام بتقليد أغنية تطلب من الناس التصويت للرئيس البرازيلي ، المرشح لإعادة انتخابه في الانتخابات التي تشهد جولتها الأولى اليوم الأحد، وهو ما اعتبره العديد تخلف عن الرئيس لولا دا سيلفا، الذى يشهد في الأساس تقدما في استطلاعات الرأي.


وشارك بولسونارو فيديو نيمار، وعلق “شكرا لك نيمار”.


 

Scan the code