التخطي إلى المحتوى

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن مواعيد الدوام المدرسي لعام 1445هـ، بجميع مدارس الحكومية والأهلية والقطاعات التعليمية التابعة لها.

مواعيد الدوام الدراسي

أفادت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التابعة لوزارة التعليم في السعودية أن توقيت الاصطفاف الصباحي للمدارس خلال فترة الصيف سيبدأ عند الساعة 6:15 صباحًا، فيما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة 6:30 صباحًا، وتستمر فترة الدوام الصيفي حتى تاريخ 17 / 4 / 1445هـ الموافق 1 / 11 / 2023. في حين، يبدأ الاصطفاف الصباحي خلال فترة الشتاء في 6:45 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى عند تمام الساعة 7:00 صباحًا.
وفي شهر رمضان يبدأ الدوام الرسمي للطلاب والطالبات في القطاع التعليمي عند تمام الساعة 9:00 صباحًا، فيما ستكون عودة الطلبة والطالبات بعد إجازة عيد الفطر المبارك ابتداءً من 6 / 10 / 1445هـ حتى 4 / 12 / 1445، وسيبدأ الاصطفاف الصباحي خلال هذه الفترة عند الساعة 6:15 صباحاً.

العام الدراسي الجديد

حسب تقويم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فمن المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم الأحد الرابع من صفر 1445هـ ، الموافق 20 أغسطس 2023م.
يذكر أن العام الدراسي يتضمن ثلاثة فصول دراسية تشمل العديد من الإجازات.
وفي وقت سابق، كانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن وصول الدفعة الجديدة من الكتب المدرسية للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1445هـ، ويأتي هذا الإعلان بعد أن أكدت التعليم توفير الكتب بالكامل لجميع الفصول الدراسية الثلاثة.

بدء وصول المقررات الدراسية للإدارات التعليمية السعودية للعام الجديد

بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، أعلنت العديد من الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، عن بدء وصول المقررات الدراسية للمستودعات، وذلك ضمن الاستعدادات للعام الدراسي 1445هـ.
ونشرت العديد من الإدارات التعليمية، عبر حساباتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقاً”، صورا لوصول دفعة من المقررات الدراسية لمستودعات الإدارة ليتم ترحيلها للمدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر